آخر الأخبار
 - أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ان القضية الجنوبية انتقلت من الساحة الوطنية إلى الساحة الإقليمية والدولية وذلك بفضل الاهتمام الكبير الذي حظيت به هذه القضية خلال جلسات مؤتمر الحوار الوطني

الخميس, 12-مارس-2015 - 10:08:41
الإعلام التقدمي - -
أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ان القضية الجنوبية انتقلت من الساحة الوطنية إلى الساحة الإقليمية والدولية وذلك بفضل الاهتمام الكبير الذي حظيت به هذه القضية خلال جلسات مؤتمر الحوار الوطني .
وأشار رئيس الجمهورية خلال لقاءه يوم الأربعاء بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن بقيادات عدد من فصائل ومكونات الحراك الجنوبي السلمي إلى أن الحلول التي تمخضت عن مخرجات الحوار الوطني كانت عادلة ومنصفة بالنسبة للقضية الجنوبية لأنها تعيد الحقوق والمظالم لأصحابها .. مستعرضا مستجدات الأوضاع في البلد منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية والشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني التي توافقت كل القوى السياسية عليها ..
وأوضح الرئيس بان اليمن يمر بوضع صعب يستدعي الجميع التكاتف والعمل وتغليب المصلحة الوطنية العليا على كل المصالح الضيقة، وقال لدينا هدف كبير وسامي وهو بناء دولة يمنية اتحادية قائمة على المساواة والعدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للسلطة والثروة وذلك لن يأتي إلا من خلال العمل جميعا على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني المبنية على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ..
 
ووجه الرئيس الجهات ذات العلاقة بالاهتمام بالقضايا التي تهم المواطن في مختلف المجالات كالكهرباء والمياه والصحة والاتصالات والطرقات ... داعيا كافة القوى إلى الاصطفاف والعمل مع الشرعية الدستورية لإخراج البلد من وضعها المأزوم ..
من جانبهم هنأ الحضور الأخ الرئيس بسلامة الخروج وبالوصول إلى عدن .. مؤكدين دعمهم للشرعية الدستورية لكونه منتخب من قبل الشعب .
وأدان الحضور ما تعرض له رئيس الجمهورية من حصار بصنعاء .. معلنين رفضهم للانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية .
وطالبوا بالإفراج عن رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح وبقية الوزراء المحاصرين في صنعاء .. داعيين الأخ رئيس الجمهورية إلى ايلاء مزيدا من الاهتمام بالمحافظات الجنوبية وخاصة محافظة عدن التي تعتبر العاصمة المؤقتة لليمن على مختلف المجالات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)