آخر الأخبار
 - عقدت اللجنة الأمنية العليا، التي شكلتها ما تسمى “اللجنة الثورية العليا” التابعة لجماعة أنصار الله، الأحد، اجتماعاً لها بصنعاء، لمناقشة عدد من القضايا والمستجدات

الاثنين, 09-مارس-2015 - 12:58:55
الاعلام التقدمي -
عقدت اللجنة الأمنية العليا، التي شكلتها ما تسمى “اللجنة الثورية العليا” التابعة لجماعة أنصار الله، الأحد، اجتماعاً لها بصنعاء، لمناقشة عدد من القضايا والمستجدات والتطورات الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد، واتخذت إزاءها عدداً من القرارات والتوجيهات.

وأكدت اللجنة، أن الأجهزة الأمنية والعسكرية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المخولة بها ضد كل من يهدد أمن الوطن واستقراره، أو تسول له نفسه المساس بالأمن والممتلكات العامة والخاصة، أو المؤسسات والمرافق الحكومية المدنية والعسكرية أو أياً كان من المنشآت الاقتصادية السيادية.

وكانت مصادر أبلغت “خبر” للأنباء، أن اللجنة الأمنية ستعقد اجتماعاً طارئاً لها، الأحد، لمناقشة تداعيات مغادرة المكلف بوزارة الدفاع وترؤس اللجنة الأمنية اللواء محمود الصبيحي.

وأضافت، أن اللجنة ستناقش المستجدات على الساحة اليمنية من الجانب السياسي والأمني.

ووفقاً للبيان الصادر عن اجتماع اللجنة الذي نشرته وكالة الانباء الرسمية “سبأ”، فإن الاجتماع لم يتطرق لمغادرة الصبيحي صنعاء ووصوله إلى مسقط رأسه بمنطقة رأس العارة بمحافظة لحج.

إلا أن مصادر سياسية وأمنية متطابقة أفادت “خبر” للأنباء بأن أعضاء اللجنة ناقشوا تداعيات وأسباب مغادرة الصبيحي، وتم الاتفاق عدم إصدار أي قرار عنهم حتى يتم معرفة سبب مغادرة الوزير الصبيحي، وهل سيلتقي بالرئيس المستقيل هادي، أم لا، وعلى ضوء ذلك ستحدد اللجنة موقفها.

وفيما يلي ينشر “الاتحاد برس” البيان الصادر عن اللجنة الأمنية العليا:

وقفت اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها اليوم بصنعاء أمام عدد من القضايا والمستجدات والتطورات الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد، واتخذت إزاءها عدداً من القرارات والتوجيهات.

وأكدت اللجنة أن الأجهزة الأمنية والعسكرية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المخولة بها ضد كل من يهدد أمن الوطن واستقراره أو تسول له نفسه المساس بالأمن والممتلكات العامة والخاصة أو المؤسسات والمرافق الحكومية المدنية والعسكرية أو أياً كان من المنشآت الاقتصادية السيادية.

وأشادت اللجنة بالمواقف البطولية لأبناء القوات المسلحة في التصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة والعناصر الخارجة عن النظام والقانون .

وجددت اللجنة الأمنية العليا التأكيد على أهمية التزام القوات المسلحة والأمن ومنتسبيها بالتوجيهات الصادرة منها.

ودعت اللجنة جميع الأطراف السياسية الفاعلة إلى تجنيب البلاد الصراعات والمماحكات السياسية والحزبية.. مؤكدة أنها ستقوم بواجبها في تأدية مهامها بما يصون الأمن والاستقرار ووحدة البلاد ونسيجها الاجتماعي في جميع المحافظات.

وأهابت اللجنة بجميع أبناء الشعب الوقوف صفاً واحداً في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد البلاد ومحاولات تحويلها إلى ميدان صراع إقليمي.

كما أهابت بأبناء الوطن الشرفاء مساندة القوات المسلحة والأمن في حماية وتأمين البلاد.

وأكدت اللجنة الأمنية التزامها بمسؤولياتها الكاملة في الحفاظ على مكتسبات الشعب وثوابته الوطنية في الوحدة والديمقراطية وحماية مؤسسات الدولة وأمن المواطنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)