آخر الأخبار
 - نظّمت العشرات من الناشطات والحقوقيات، صباح الخميس، أمام جامعة صنعاء، وقفة تضامنية للتنديد باختطاف الفرنسية إيزابيل دران ومترجمتها اليمنية وشيرين مكاوي، قبل أيام من قبل مسلحين، وكذا للمطالبة بالإفراج عنهما.

الخميس, 05-مارس-2015 - 13:58:14
الاعلام التقدمي -
نظّمت العشرات من الناشطات والحقوقيات، صباح الخميس، أمام جامعة صنعاء، وقفة تضامنية للتنديد باختطاف الفرنسية إيزابيل دران ومترجمتها اليمنية وشيرين مكاوي، قبل أيام من قبل مسلحين، وكذا للمطالبة بالإفراج عنهما.

وأوضح مصدر صحفي ، أن المشاركات في الوقفة التضامنية طالبن الجهات الأمنية بالتحرك والكشف عن الجناة باعتبار حادثة الاختطاف وصمة عار في حبين المجتمع اليمني الذي عُرف بالشهامة والغيرة والحمية، وفق تعبير بيان صادر عن الوقفة".

وأضاف، أن المشاركات في الوقفة أعلن عن إدانتهن وتضامنهن لما حدث للمختطفات، وطالبن جماعة أنصار الله "الحوثيين" – باعتبارهم من يتحملون الجانب الأمني في هذه المرحلة – بسرعة التحرك لكشف الجناة وإعادة إيزابيل ومكاوي إلى أهاليهما، وسلامتهن وتسليم الجناة للعدالة بما يُعيد الاعتبار للمرأة".
وأشار المصدر إلى أن "المشاركات هتفن بالقول: "عيب عيب.... اختطاف النساء عار".

وكان مسلحون مجهولون، اختطفوا، الثلاثاء (24 فبراير الماضي)، الخبيرة فرنسية التي تعمل كمستشارة في صندوق التنمية الاجتماعية، برفقة يمنية تعمل مترجمة لها، ومستشارة أيضاً.

وكانت مصادر أمنية متطابقة أفادت وكالة "خبر" للأنباء، بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من معرفة مكان تواجد المواطنة الفرنسية ايزابيلا والتي تعمل مستشارة متخصصة في التنمية المستدامة والاتصال في اليمن، ومترجمتها شيرين مكاوي.

وأوضحت، أنه وفقاً للتحقيقات الأولية فإن المواطنة الفرنسية ومترجمتها اليمنية متواجدتان في إحدى المناطق القبلية المحيطة بمحافظة صنعاء.
وقالت المصادر: "إن مسلحين مجهولين يضعون شعارات تابعة لجماعة أنصار الله هم من قاموا باختطاف ايزابيلا وشيرين مكاوي".

وأضافت، أن "الأجهزة الأمنية منحت أصحاب تلك المنطقة مهلة، لم تكشف عنها، ما لم ستقوم الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله بالدخول إليها بالقوة لتحرير الرهينتين".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)