آخر الأخبار
 - اعلنت وكالة الأنباء الألمانية اليوم الثلاثاء, ان القوات العراقية تمكنت من استعاده حقل نفطي في أحد المناطق شمال شرقي مدينة تكريتمن سيطرة داعش.

الأربعاء, 04-مارس-2015 - 12:23:03
الاعلام التقدمي-وكالات -


اعلنت وكالة الأنباء الألمانية اليوم الثلاثاء, ان القوات العراقية تمكنت من استعاده حقل نفطي في أحد المناطق شمال شرقي مدينة تكريتمن سيطرة داعش.

أفادت مصادر في الجيش العراقي مساء اليوم الثلاثاء، أن القوات العراقية تمكنت من تحرير حقل نفطي من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، في أحد المناطق شمال شرقي مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين.

وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية “أن القوات العراقية تمكنت اليوم تحرير حقل “علاس” النفطي في ناحية العلم، الذي يقع في ناحية العلم شمال شرقي تكريت، على الطريق الرابط بين تكريت- كركوك من سيطرة داعش”.

وأوضحت “أن الحقل من الحقول النفطية غير المستغلة من قبل الحكومة، ولم يدخل في الإنتاج رغم حفر عدد من الآبار النفطية فيه، ويبعد بنحو 40 كم جنوبي حقل عجيل النفطي، الذي يخضع حاليا لسيطرة داعش”.

ورجحت المصادر “أن تبدأ يوم غد الأربعاء، عملية تحرير حقل عجيل النفطي، الذي يبلغ متوسط إنتاجه مابين 25-30 ألف برميل يوميا، وقامت عناصر داعش بسرقة كميات كبيرة من إنتاج الحقل طوال الفترة من يونيو الماضي، وحتى فترة قريبة تسبق عملية التحرير التي انطلقت أمس الاثنين”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)