آخر الأخبار
 - 
عبر السفير البريطاني لدى اليمن ادموند براون عن سعادته لزيارة العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن ولقاء الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي باعتبار وجوده في عدن يمثل الدعم للرئيس من قبل المملكة المتحدة.

الأربعاء, 04-مارس-2015 - 11:51:18
الاعلام التقدمي -

عبر السفير البريطاني لدى اليمن ادموند براون عن سعادته لزيارة العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن ولقاء الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي باعتبار وجوده في عدن يمثل الدعم للرئيس من قبل المملكة المتحدة.

وشدد براون على دعم المملكة المتحدة لليمن والرئيس الذي يحظى بدعم المجتمع الإقليمي والدولي في هذه المرحلة لتجاوز التحديات والصعوبات وإرساء الأمن والاستقرار في هذا البلد المهم للمنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال لقائه، الثلاثاء بالرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي بالقصر الجمهوري.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة .

وفي اللقاء أكد هادي على عمق العلاقات اليمنية البريطانية، مشيدا بالدعم البريطاني والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية للخروج من أزمته واليتها التنفيذية .

وثمن الرئيس المستقيل مواقف بريطانيا الداعمة للشرعية لدستورية وللرئيس المنتخب انتخابا حرا من قبل الشعب اليمني .

واستعرض هادي تجربة السنوات الماضية منذ أزمة 2011م وصولا إلى عقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ضم كل المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة والشباب وما تجسد عنه من مخرجات تضمنتها مسودة الدستور التي لم يتبقى إلا مراجعتها من قبل الهيئة الوطنية لمراقبة الحوار ومن ثم إنزالها للاستفتاء الشعبي والذي للأسف حالت التداعيات الأخيرة للعملية الانقلابية لعدم استكمال المرحلة الأخيرة من عملية الإجماع الوطني لبناء اليمن لاتحادي الجديد الذي تساوى فيه الجميع في الحقوق والواجبات من خلال الشراكة الوطنية بعيدا عن المركزية المفرطة في إطار التقسيم العادل للسلطة والثروة .

وجدد الرئيس المستقيل دعوته إلى ضرورة رفع الإقامة الجبرية على رئيس الوزراء والوزراء ونقل الحوار إلى خارج صنعاء ليفضي إلى نتائج مثمرة بعيدا عن الضغوطات بمختلف أشكالها وأنواعها .

ومن جانبه جدد السفير براون تأكيده على ضرورة التزام كافة الأطراف بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني المبني على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وفي إطار الشرعية الدستورية التي تحرص على أن لا يذهب إلى أتون صراعات ومستقبل مجهول.
حضر اللقاء مدير عام مكتب وزارة الخارجية بعدن السفير عبدالله مسلم قاسم السقطري
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)