آخر الأخبار
 - اتهم أيهم الغباري، الشقيق الأصغر للصحفي سام الغباري، جماعة "انصار الله" الحوثيين، بعرقلة الافراج عن شقيقه بعد اختطافه منذ اكثر من عشرين يوماً من امام متجره بالشارع العام بمدينة ذمار.

الثلاثاء, 03-مارس-2015 - 10:02:28
الإعلام التقدمي - صنعاء -
اتهم أيهم الغباري، الشقيق الأصغر للصحفي سام الغباري، جماعة "انصار الله" الحوثيين، بعرقلة الافراج عن شقيقه بعد اختطافه منذ اكثر من عشرين يوماً من امام متجره بالشارع العام بمدينة ذمار.

وقال ايهم، في تصريح لوكالة "خبر": لو اعتبرنا القضية جنائية، كما يدعي الحوثيون، لكان تم استدعاء شقيقي سام عبر الاجهزة الامنية بطريقة رسمية، ولكن ان يتم تغييبه لمدة 24 ساعة بأيدي مسلحي جماعة "الحوثيين" وبسيارة مجهولة ولم نعرف مكانه، وبعد ذلك يتم تسليمه لإدارة البحث الجنائي بعد منتصف الليل ويتم طبخ وتلفيق قضية المدعو "اليامي" في محاولة لإيقافه كتاباته الناقدة لممارسات السلبية لجماعة انصار الله الحوثييين.

ولفت، ان وكيل نيابة غرب ذمار القاضي، أحمد القيز، أمر بالإفراج عن شقيقي، وأحضرنا ضمانة كأي قضية، ولكن اعترض القرار مشرف الحوثيين بذمار ابو عادل الطاووس، وقام بتهديده ورفع وكيل النيابة محضراً للنائب العام بواقعة التهديد.

وتابع: وتم تحويل سام من البحث الجنائي الى اصلاحية ذمار "السجن المركزي"، وأعطيناهم أمر الافراج، ولكنهم رفضوا، مدعين الاستماع الى الشاكي وجمع الادلة ـ حد قولهم.

معتبراً ظهور مدير البحث الجنائي والضابط التام في قناة "المسيرة" يؤكد انحيازهما للمدعي وللحوثيين.

واشاد ايهم الغباري بحيادية ووطنية القاضي احمد القيز. مضيفاً: وجدنا تقاعس وانحياز اعضاء النيابة مع المدعي، منوهاً ان لدى سام محاميين للترافع عنه، احدهما مكلف من قبل المؤتمر الشعبي العام، ولكنهما لم يجدا من النيابة غير المماطلة.

وتساءل ايهم الغباري: "كيف دخل اليامي الى اليمن، هل لديه تأشيرة دخول؟ اليامي قال في تحقيق النيابة انه فقد جوازه وبطاقته اليمنية القديمة، بكل تأكيد معه صورة لها؟ اين هي؟ وهل هي شرعية؟ من منحه اياها؟ لماذا لم يسلم نسخة منها الى البحث او النيابة؟
هل يعقل ان يكون إصدار بدل الفاقد للجواز والبطاقة ثلاثين ألف دولار؟
لماذا تناقض في دعواه بعدها وقال انه طلب من سام جنسية.. والبطاقة حقه القديمة من الذي منحه اياها مع الجواز مادام ومافيش معه جنسية اصلاً؟".
"لماذا انتظر اليامي ثلاث سنوات حتى يشتكي بسام؟ هل يصبر شخص على 30 الف دولار دون ان يشكو لاحد؟ لماذا لم يذهب الى الشرطة في حينه لاثبات ما ادعاه؟ لماذا لم يذهب الى نصر طه مصطفى لإحراق سام امامه واثبات ما يدعيه من تزوير باسم شهائد مزورة عليها ختم رئيس الجمهورية؟".

واضاف، أن "المدعي اليامي حضر الاعلان الدستوري للحوثيين، وهذا يعني انه معهم، ودخوله كمدعٍ على سام الذي يكتب على الحوثيين له تفسير واحد ان القضية كيدية وسياسية بحته خاصة وان الحوثيين هم من يتبنون تلفيق تلك التهم الزائفة".



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)