آخر الأخبار
 - أعلن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى الأحد 1 مارس/آذار أن الكونغرس الأمريكي قد يكون الكابح الأخير لمنع إبرام اتفاق نووي مع إيران.

الاثنين, 02-مارس-2015 - 11:25:40
الإعلام التقدمي - وكالات -
أعلن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى الأحد 1 مارس/آذار أن الكونغرس الأمريكي قد يكون الكابح الأخير لمنع إبرام اتفاق نووي مع إيران.
وقال المسؤول الإسرائيلي مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس "برأيي قد يكون الكونغرس الكابح الأخير لمنع الاتفاق بما في ذلك ما قد يحدث في 24 مارس".

وذكر المسؤول في تصريح للصحفيين على متن طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو سيقدم تفسيرا مفصلا لاعتراضاته على إبرام اتفاق مع إيران خلال كلمته أمام الكونغرس الثلاثاء 3 مارس/آذار، مضيفا أن لدى إسرائيل انطباع بأن أعضاء الكونغرس "لا يعرفون بالضرورة تفاصيل الاتفاق كاملة ..الذي نرى أنه اتفاق غير جيد."

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول الإسرائيلي الذي طلب عدم نشر اسمه قوله "نحن نشجع اتفاقا يجرد بالتراضي إيران من إمكانية الحصول على قنبلة نووية".

يذكر أن نهاية مارس حُددت موعدا نهائيا للتوصل إلى اتفاق إطار في المفاوضات الجارية بين إيران والسداسية التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)