آخر الأخبار
 - طالب عدد من النشطاء السياسيين وأبناء الجالية اليمنية في القاهرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لإنهاء الأزمة في اليمن، مشددين على أهمية أن تقدم مصر مبادرة لحل الأزمة.

الاثنين, 02-مارس-2015 - 11:05:19
الإعلام التقدمي - -
طالب عدد من النشطاء السياسيين وأبناء الجالية اليمنية في القاهرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لإنهاء الأزمة في اليمن، مشددين على أهمية أن تقدم مصر مبادرة لحل الأزمة.

ودعا النشطاء وأبناء الجالية اليمنية الرئيس السيسي إلى عدم ترك اليمن فريسة سهلة للذئاب، معربين عن رفضهم لسحب السفير المصري من العاصمة صنعاء.

جاء ذلك خلال لقاء نقاشي تحت عنوان "اليمن إلى أين" بحضور نخبه من المهتمين بالشأن اليمني برعاية ملتقى الرقي والتقدم الذي يرأسه العميد يحيى محمد عبد الله صالح، ابن شقيق الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، والكاتب الصحفي مجدي الدقاق، والكاتب الصحفي مصطفى بكري، وعدد من الباحثين والطلاب اليمنيين بالجامعات المصرية.

وقال الناشط اليمني نزيه العماد، إن اليمنيين مصدمون من قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بسحب السفير المصري من صنعاء، مؤكدا أن اليمنيين يقبلون بسحب جميع السفراء من اليمن إلا قرار سحب السفير المصري.

وأضاف العماد، أن اليمن تخوض حرب السفراء، ومصر مطالبة بدعم اليمن في هذه الحرب كما دعم الرئيس جمال عبد الناصر الثورة اليمنية بكتائب من الجيش المصري، فاليوم الحرب في اليمن هي حرب سفراء وليس حرب دبابات.

وأكد على أن صنعاء ستظل العاصمة الوحيدة والتاريخية لليمن الموحد.

من جانبه شدد الناشط الحقوقي اليمني محمد المسوري، أن اليمنيين يطالبون الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل في اليمن لحفاظ على وحدته وأمنه وسلامته، وعدم تركه لذئاب التي تريد نهش الدولة اليمنية.

وفي 23 فبراير الجاري، أغلقت السفارة المصرية في اليمن، وعادت البعثة الدبلوماسية المصرية في صنعاء برئاسة السفير يوسف الشرقاوي إلى القاهرة بسبب سوء الأوضاع الأمنية في البلاد
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)