آخر الأخبار
 - قال مفاوضون يمنيون إن جلسة مفاوضات حاسمة برعاية الأمم المتحدة ستعقد اليوم الاثنين، بعد وعود قطعتها ثلاثة أحزاب رئيسية بإنهاء المقاطعة والعودة إلى المفاوضات.

الاثنين, 02-مارس-2015 - 10:29:18
الإعلام التقدمي - صنعاء -
قال مفاوضون يمنيون إن جلسة مفاوضات حاسمة برعاية الأمم المتحدة ستعقد اليوم الاثنين، بعد وعود قطعتها ثلاثة أحزاب رئيسية بإنهاء المقاطعة والعودة إلى المفاوضات.

و حسب "البيان" الاماراتية، فإن حزبي الإصلاح والاشتراكي إلى جانب العدالة والبناء وعدوا بالعودة إلى جلسة المفاوضات اليوم، والتي ستكرس لحسم موضوع نقل الجلسات من صنعاء إلى مدينة أخرى داخل اليمن أو دولة أخرى بموجب قرار مجلس الأمن.

و قال مفاوضون إن تحالف حزب صالح والحوثيين هدد بالذهاب نحو تشكيل مجلس رئاسي إذا استمرت الأحزاب الرئيسية في المقاطعة، وجدد رفضه نقل المفاوضات إلى أي مكان آخر داخل اليمن أو خارجه.

و كان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر قال إنه اتفق مع قيادات أحزاب الإصلاح والناصري والاشتراكي على العودة إلى المفاوضات في صنعاء بهدف إيجاد اتفاق سياسي شامل ينهي الأزمة بشكل سلمي وتوافقي.

وقال بيان صادر عن مكتب بنعمر إن المبعوث الأممي عقد لقاءات منفردة مع قيادات في حزب الإصلاح والاشتراكي والناصري، وإن قيادات الأحزاب الثلاثة أكدت تشبّثها بالحوار والتوافق وشدّدت على ضرورة إيجاد مخرج آمن لليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)