آخر الأخبار
 - اعتبر المحلل السياسي د.عادل الشجاع، أستاذ علم الاجتماع، المشهد الأخير مشهداً انقسامياً واضح المعالم يُغذى من قبل أطراف إقليمية تدفع باتجاه تمزيق البلد.

الاثنين, 02-مارس-2015 - 10:21:35
الإعلام التقدمي - صنعاء -
اعتبر المحلل السياسي د.عادل الشجاع، أستاذ علم الاجتماع، المشهد الأخير مشهداً انقسامياً واضح المعالم يُغذى من قبل أطراف إقليمية تدفع باتجاه تمزيق البلد، محذراً من أن هادي يعمل على خلق صراع قادم لن تنجو منه اليمن بعد عشرات السنين.

وقال الشجاع، في تصريح لوكالة "خبر": "إن المشهد الأخير على الساحة السياسية اليمنية، مشهد انقسامي واضح المعالم يغذى من قبل أطراف إقليمية أصبحت واضحة: دول الخليج تعلن نقل سفارتها إلى عدن، والخطوط الجوية الإيرانية تدشن رحلاتها إلى صنعاء". مشيراً إلى أن "اليمن أصبحت ساحة صراع خلفية لهذه الأطراف. واليمنيون منقسمون بين هذا وذاك، وهم يدفعون باتجاه تمزيق اليمن"..

محذراً، من أن "هادي ينفذ مخططاً خارجياً لتقسيم اليمن، مستخدماً شرعيته التي يفترض أنها انتهت بعد انتهاء الفترة الانتقالية التي نصت عليها المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، ولكن استمر بعد تمديد مؤتمر الحوار له لمدة سنة".

وأضاف: "وانتهت هذه الفترة، أيضاً، وقدم استقالته وعاد ليرفع هذه الشرعية على أسنة المدافع والصواريخ ليخلق صراعاً قادماً ربما لن تنجو منه اليمن بعد عشرات السنين".

وأشار إلى أن "الخطاب الأخير لزعيم جماعة "أنصار الله" الحوثيين عبدالملك الحوثي كان خطاباً لا مسئول، وأنه خطاب ثوري بعيداً عن الواقع، وبعيداً عن التعاطي السياسي".

 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)