آخر الأخبار
 - 

أبدى رئيس الحكومة اليمنية المستقيلة المهندس خالد بحاح استعداده للعدول عن قرار استقالته، في حال خرجت مسلحو الحوثي من العاصمة صنعاء، وتوفرت الظروف الملائمة لعمل الحكومة.

السبت, 28-فبراير-2015 - 16:32:52
الاعلام التقدمي -


أبدى رئيس الحكومة اليمنية المستقيلة المهندس خالد بحاح استعداده للعدول عن قرار استقالته، في حال خرجت مسلحو الحوثي من العاصمة صنعاء، وتوفرت الظروف الملائمة لعمل الحكومة.

وقدمت حكومة الكفاءات التي كان يرأسها بحاح، استقالتها في الـ22 من يناير الماضي، وفرضت جماعة الحوثي الاقامة الجبرية عليه في منزله منذ ذلك الحين.

وبحسب موقع "المصدر أونلاين" قال بحاح خلال لقائه بعدد من الصحفيات والإعلاميات في منزله، اثناء زيارة تضامنية معه، إنه مع شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي منذ اليوم الأول لاجتياح جماعة الحوثي لدار الرئاسة.

وأكد بحاح ان استقالته جاءت "نتاج طبيعي لتدخلات الحوثيين في قرارات الحكومة، التي تحول أعضائها الى ما يشبه شقاة عند جماعة الحوثي".

ونفى بحاح وجود أي ارتباط بين استقالته واستقالة الرئيس هادي والتي قدمتا مساء الـ 22 يناير الماضي.

 وأشار إلى أن استمرار عمل الحكومة في ظل الظروف الحالية، "يوفر شرعية لتمدد الحوثي العسكري والتدخل في كل شؤون وقرارات الدولة"

وأضاف "لم يكن أمامنا سوى الاستقالة، لان قبول الحكومة بممارسة عملها في ظرف كهذا، كان بمثابة مشروع لتسليم البلاد الى جماعة لا تمتلك أي مؤهلات لإدارة الدولة تحت غطاء شرعية الحكومة".

وجدد بحاح تأكيده على ان الحوار لا يزال هو الخيار الأسلم في المرحلة الحالية، وقال "يجب ان يكون حوارا حقيقيا لا يخضع لسلطة السلاح او لغة الفيتو التي يستخدمها الحوثيون" .


 ودعا بحاح إلى نقل جلسات الحوار الى منطقة محايدة خارج اليمن بعيدا عن الوضع الداخلي المشحون، مقترحاً ان يكون في  بلد لا تربطه باليمن مصلحة مباشرة كإحدى دول أفريقيا مثل اثيوبيا او غيرها، مدللاً على صواب هذا المقترح بتجربة صياغة الدستور، والذي بمجرد خروج لجنة الصياغة الى محيط مختلف تمكنت من انجاز مسودة الدستور.

وفيما يتعلق بانتقال إدارة البلاد إلى مدينة عدن، قال بحاح إن الجنوب مازال يدفع نتائج حرب 1994، داعياً القوى الوطنية إلى التقاط ما اسماها بـ"الفرصة الذهبية لانتقال العاصمة الى عدن لمعالجة مشكلة وطن لا مشكلة شمالي وجنوبي"، مضيفاً "ان تقويض العملية او اعاقتها قد تزيد الجرح عمقا".

ونفى بحاح ما تناقلته وسائل إعلام محلية عن تدهور وضعه الصحي، قائلاً انه بصحة جيدة ويمارس الرياضية يوميا بشكل طبيعي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)