آخر الأخبار
 - قررت المجموعة العربية في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، مطالبه مجلس الأمن “برفع الحظر عن تزويد للحكومة الشرعية في ليبيا بالسلاح ، وفق ما أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

الخميس, 19-فبراير-2015 - 06:43:12
الإعلام التقدمي - وكالات -

قررت المجموعة العربية في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، مطالبه مجلس الأمن “برفع الحظر عن تزويد للحكومة الشرعية في ليبيا بالسلاح ، وفق ما أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن المجموعة العربية في الأمم المتحدة ستقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن يطالب برفع الحظر عن تقديم السلاح إلى الحكومة الليبية الشرعية.
وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي إن مشروع القرار ستقدمه الأردن إلى مجلس الأمن باسم المجموعة العربية بهدف رفع حظر السلاح عن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا لتمكينها من أداء مهامها في محاربة الإرهاب.

كما يدعو مشروع القرار إلى تشديد الرقابة بحراً وجواً لمنع وصول الأسلحة إلى الميليشيات الليبية المسلحة.
في غضون ذلك يستعد مجلس الأمن، الأربعاء، لبحث الملف الليبي المتأزم الذي لم تعد ترى فيه مصر سوى التدخل العسكري الدولي حلاً للحريق الذي بات يهدد الضفة الشمالية للمتوسط.

وفي هذا السياق، ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن جلسة مجلس الأمن الطارئة ستعقد بناء على طلب مصر وليبيا عند الساعة الثالثة ظهراً بتوقيت مدينة نيويورك للاستماع إلى الإحاطة التي يقدمها المبعوث الدولي إلى ليبيا برناردينو ليون من تونس بالـ”لفيديو كونفرانس” حول الوضع الليبي المتفاقم، يليها قيام وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بإلقاء بيان مصر أمام المجلس، ثم يتلو وزير خارجية ليبيا كلمته، لتنعقد بعد ذلك جلسة المشاورات الخاصة.

يأتي هذا بعد أن دعت حكومات الدول الأوروبية الكبرى والولايات المتحدة في بيان مشترك إلى ضرورة إيجاد “حل سياسي” في ليبيا، وتشكيل حكومة وطنية أبدت استعدادها لدعمها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)