آخر الأخبار
 - بايعت مجموعة من عناصر تنظيم "القاعدة" في اليمن، زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، ناقضة بذلك بيعتها لزعيمها أيمن الظواهري...........

الأربعاء, 11-فبراير-2015 - 17:31:23
الإعلام التقدمي -


بايعت مجموعة من عناصر تنظيم "القاعدة" في اليمن، زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، ناقضة بذلك بيعتها لزعيمها أيمن الظواهري.
ونقل موقع "سايت" الأمريكي، الذي يتابع نشاط الجماعات "الجهادية" على شبكة الإنترنت، ما جاء في البيان الذي نشر على تويتر، ويعتقد أنه من أنصار تنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب، الذي يتمركز في وسط اليمن.

وأعلن أنصار التنظيم في جزيرة العرب، عن تشكيل كتائب مسلحة تتخصص في قتال خصومهم في صنعاء وذمار، وأضافوا أنهم يعلنون نقض البيعة من أيمن الظواهري، ومبايعة إبراهيم بن عواد البغدادي.
هذا ولم يتسن لموقع سايت التحقق على الفور من صحة البيان.

وكان موقع "دبليو إن دي"، نشر وثيقة استخباراتية عن المخابرات المصرية، كشفت أن تعداد جيش "داعش"، يقدر بـ6 أضعاف توقعات وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية الـ"سي آي إيه" والتي توقعت أن جيش "داعش" يتكون من 20 ألف مقاتل.

وكشف التقرير الصادر عن أجهزة المخابرات المصرية، أن التنظيم الإرهابي أسس جيشاً بالمشاركة مع حركة طالبان الأفغانية، وفرع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وحركة الشباب الصومالية، بالإضافة إلى عدد من الجماعات الجهادية المحلية باليمن ومالي وفلسطين وسوريا والعراق وباكستان وشبه جزيرة سيناء.
وكشفت الوثيقة أن التنظيم الإرهابي يؤسس "دولة إسلامية"، ليس في سوريا والعراق فحسب.. ولكن، أيضاً، في اليمن وأفغانستان والجزائر وغيرها.

ويعتبر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أقوى فروع تنظيم القاعدة الذي يقوده الظواهري. وسبق أن رفض الظواهري سلطة تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن دولة الخلافة على أراض في العراق وسوريا.

يشار إلى أن مجموعات متشددة عدة في شبه جزيرة سيناء المصرية وفي ليبيا أعلنت ولاءها إلى تنظيم "داعش" الذي بات يهدد العديد من المناطق في الشرق الأوسط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)