آخر الأخبار
 - اعترف تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” أنه قام بإعطاء الطيار الأردني معاذ الكساسبة كميات كبيرة من المخدر، للتأكد من قتل إدراكه لما يجري حوله، وإفقاده القدرة على التفكير أو التصرف.

الأربعاء, 11-فبراير-2015 - 11:04:34
الإعلام التقدمي -وكالات -

اعترف تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” أنه قام بإعطاء الطيار الأردني معاذ الكساسبة كميات كبيرة من المخدر، للتأكد من قتل إدراكه لما يجري حوله، وإفقاده القدرة على التفكير أو التصرف.
تقارير وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن تنظيم “داعش” قام بإعطاء الطيار الأردني، معاذ الكساسبة ، أدوية مخدرة قبل إضرام النار فيه.

واكدت التقارير وفقا للصحفة أن التنظيم أعطى الكساسبة مخدرا حتى لا يصرخ وهو يحترق في النار.
إضافة إلى أنه كان يجهل ما يحدث له، بسبب تخديره بنوع من المخدرات حتى لا تشعر “المراكز الحسية” لديه بالجحيم الذي شاهده.

وكان التنظيم قد أعلن في شريط فيديو تناقلته مواقع متطرفة على شبكة الإنترنت أنه أحرق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة الذي يحتجزه منذ 24 ديسمبر حياً.
وتضمن الشريط صوراً للطيار، وقد ارتدى لباساً برتقالياً، ووضع في قفص حديدي اندلعت فيه النيران، وقد استحال الكساسية مع النار كتلة لهب واحدة،وحمل الشريط عنوان “شفاء الصدور”.

وكانت قضية الطيار الأردني معاذ الكساسبة سيطرت على الأخبار الفترة الماضية، وعملت الحكومة الأردنية على مفاوضات حثيثة لمحاولة الإفراج عن الطيار، وطلبت التأكد من أنه حي يرزق للموافقة على إخلاء سبيل ساجدة الريشاوي، التي اشترط التنظيم خروجها من السجن لإطلاق الرهينة الياباني الذي قتله داعش أمس الأول.

وكانت طائرة معاذ الكساسبة أسقطت في 24 ديسمبر الماضي، في مدينة الرقة شمال سوريا، والطائرة كانت تشارك في عمليات التحالف، واحتجز عناصر من تنظيم “داعش” المتطرف الطيار الأردني كرهينة.
ويبلغ معاذ من العمر 26 عاماً من سكان محافظة الكرك جنوب الأردن، وكان انضم إلى سلاح الجو الأردني قبل ست سنوات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)