آخر الأخبار
 - 
ذكرت مصادرعسكرية في بنغازي ان اشتباكات عنيفة اندلعت بالقرب من ضريح الزعيم الراحل عمر المختار وسط البلاد في بنغازي .

الأربعاء, 11-فبراير-2015 - 10:57:50
الإعلام التقدمي -وكالات -

ذكرت مصادرعسكرية في بنغازي ان اشتباكات عنيفة اندلعت بالقرب من ضريح الزعيم الراحل عمر المختار وسط البلاد في بنغازي .
واوضحت المصادر وقوع اشتباكات عنيفة مستمرة في شارع الشريف وضريح عمر المختار بين قوات الجيش الليبي و مسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي .

وتوقعت المصادر عن قرب حسم المعارك في المدينة بيد قوات الجيش وسط تراجع لمسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي .
وأضاف المصدر أن جماعة الهندسة العسكرية تقوم بتمشط أغلب شوارع المنطقة لإزالة الالغام والقنابل التي تمت زراعتها من قوات شورى ثوار بنغازي .

من ناحية اخرى ذكر مصدر في القوات الخاصة الليبية في الجيش الليبي انها استعادت معسكر الجيش على شارع المطار الذي يعتبر قاعدة عسكرية رئيسية في بنغازي من مقاتلين اسلاميين خاضوا ضدهم اشتباكات منذ اكتوبر.
فيما قال مصدر طبي بمركز بنغازي الطبي ان المركز استقبل 40 رأسًا بشريًا بدون جثث  صباح امس الثلاثاء عُثر عليها أثناء تمشيط القوات الخاصة  “الصاعقة” ، لمعسكر الصاعقة “المدرسة” بمنطقة بوعطني في مدينة بنغازي .

من جهة أخرى ذكرت مصادر محلية في بنغازي ان الطيران الحربي شن غارات جوية جديدة استهدف مواقع الجماعات المسلحة وسط اشتباكات عنيفة مستمرة اندلعت في عدد من احياء بنغازي .
وقالت المصادر ان اشتباكات عنيفة تدور في سوق الحوت بين قوات الجيش  ومسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي حيث يعتلي المسلحين اسطح البنايات العالية لقنص افراد الجيش .

وكان قد لقي آمر كتيبة التوحيد السلفية التابعة للجيش الليبي عز الدين عبدالسلام الترهوني مصرعه جراء الاشتباكات بمحور سوق الحوت، بمدينة بنغازي مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي.
كما تدور اشتباكات عنيفة في شارع الشريف وضريح عمر المختار بين قوات الجيش الليبي و مسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي .

فيما قال قائد سلاح الجو في الجيش الوطني الليبي العميد صقر الجروشي إن بنغازي تخوض معارك ضارية بفضل التخطيط المشترك للواء خليفة حفتر وقادة المحاور وسلاح الجو. وطالب سكان المدينة بالابتعاد عن البوابات و المعسكرات.
يشار إلى أن مدينة بنغازي تشهد عمليات عسكرية واسعة بين قوات الجيش الليبي وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي ،ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)