آخر الأخبار
 - قالت مصادر إعلامية، إن وزارة الخارجية البريطانية، أعلنت اليوم الأربعاء، تعليق أعمال سفارتها في اليمن، وسحب الدبلوماسيين العاملين فيها........

الأربعاء, 11-فبراير-2015 - 10:37:02
الإعلام التقدمي -


قالت مصادر إعلامية، إن وزارة الخارجية البريطانية، أعلنت اليوم الأربعاء، تعليق أعمال سفارتها في اليمن، وسحب الدبلوماسيين العاملين فيها.
و أعلن وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني سحب الموظفين الدبلوماسيين، بسبب مخاوف أمنية، كما دعا جميع البريطانيين في اليمن إلى المغادرة على الفور.

و يأتي القرار البريطاني بعد ساعات من إعلان واشنطن إغلاق سفارتها في صنعاء، وتأكيد عزمها متابعة التحرك في اليمن لتعطيل "المخاطر التي تتهدد الأمن الأميركي".

و كان مسؤولون أميركيون في واشنطن أكدوا أن السفارة في صنعاء ستغلق بسبب الوضع الأمني المضطرب في البلد الذي استولى فيه الحوثيون على العاصمة، بينما اعتبر البنتاغون أن الاضطراب السياسي في اليمن يؤثر على قدرات الجيش الأميركي لمكافحة الإرهاب.
و أبلغ السفير الأميركي لدى اليمن العاملين أنّ السفارة ستغلق تماماً وأنّه سيغادر الأربعاء إلى بلاده.

و أوضح الموظفون أنّ "واشنطن ستطلب من تركيا أو الجزائر رعاية مصالحها في اليمن طوال غلق السفارة".
و جاءت هذه التطورات بعد أن ضرب عشرات المسلحين حصاراً على السفارة الأميركية في العاصمة اليمنية صنعاء، صباح الثلاثاء، وأطبق مسلحون الحصار على السفارة من جهات عدّة ومنعوا الدخول إليها أو الخروج منها.

و برر المسلحون حصارهم لمبنى السفارة الواقع في حي سعوان غرب العاصمة، برفض السفير الذهاب لاجتماعهم مع البعثات الدبلوماسية في وزارة الخارجية، الإثنين.

ولفتت مصادر وفقا إلى أن "السفارة طلبت من موظفيها، يومي الأحد والإثنين، التخلص من أية أوراق في مكاتبهم تشتمل على معلومات أياً كانت، سواء حول أشخاص أو جهات".
و عزت المصادر هذا التوجيه إلى احتمال عزم السفارة إغلاق مكاتبها في اليومين المقبلين؛ تحسباً لأي اقتحام مفاجئ".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)