آخر الأخبار
 - قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جينيفر بساكي، الثلاثاء: إن الولايات المتحدة ستواصل التحرك في اليمن لتعطيل التهديدات الوشيكة للأمن الأمريكي.

الأربعاء, 11-فبراير-2015 - 10:31:39
الإعلام التقدمي -


قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جينيفر بساكي، الثلاثاء: إن الولايات المتحدة ستواصل التحرك في اليمن لتعطيل التهديدات الوشيكة للأمن الأمريكي.
ولم تعلق بساكي، على الوضع القائم في السفارة الأميركية في اليمن، بعد أن قال مسؤولون أمريكيون وموظفو السفارة إنها ستغلق بسبب الوضع الأمني الذي يصعب التنبؤ به.

وأكدت بساكي، أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها مع الأحزاب السياسية اليمنية بمن فيهم الحوثيون، وذلك للخروج من الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد.

وقال مسؤولان أمريكيان في واشنطن، إن الولايات المتحدة ستغلق سفارتها في اليمن وسط الجمود السياسي وتدهور الأوضاع الأمنية بعد الاستيلاء على البلاد من قبل من وصفاهم "المتمردين الحوثيين".
وقال المسؤولان، إنه يجري إجلاء الدبلوماسيين من البلاد، يوم الثلاثاء، وسوف تعلق السفارة عملياتها حتى تتحسن الظروف.

من جانب آخر، قال موظفون يمنيون في السفارة الامريكية في صنعاء، يوم الثلاثاء، إن السفير أبلغ العاملين بأن السفارة ستغلق أبوابها، وسط ارتفاع وتيرة الأزمة اليمنية، منذ استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته الشهر الماضي.
وأوضح الموظفون، أنّ "واشنطن ستطلب من تركيا أو الجزائر رعاية مصالحها في اليمن طوال غلق السفارة".

* موقع الخارجية الأمريكية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)