آخر الأخبار
 - 
قتل والي تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” اليوم الاثنين في منطقة الجزيرة وتسعه من معاونيه خلال عملية عسكرية شنتها قوات خاصة عراقية بمحافظة الأنبار.

الثلاثاء, 10-فبراير-2015 - 10:24:51
الاعلام التقدمي- وكالات -

قتل والي تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” اليوم الاثنين في منطقة الجزيرة وتسعه من معاونيه خلال عملية عسكرية شنتها قوات خاصة عراقية بمحافظة الأنبار.

أعلن مصدر أمني عراقي، الإثنين، مقتل والى “داعش” لمنطقة الجزيرة و9 من معاونيه بعملية نوعية نفذتها قوات مشتركة بمساندة العشائر في محافظة الأنبار غرب العراق.

وقال العقيد فاروق الجغيفي، مدير شرطة قضاء حديثة في محافظة الأنبار إن “قوات الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر، بدأت فجر اليوم، عملية نوعية على منطقة الجزيرة الواقعة بين (الأنبار وصلاح الدين ونينوى) شمال شرق الأنبار”.

وأوضح أن “مواجهات عنيفة دارت بين تلك القوات وعناصر التنظيم الإرهابي، أسفرت عن مقتل والى داعش لمنطقة الجزيرة ويدعى جبير حواس محمد العلكاوي وهو عراقي الجنسية إضافة إلى مقتل 9 من معاونيه”.

وأضاف الجغيفي، أن “هذه العملية حققت نجاحات كبيرة وخاصة بعد مقتل والي داعش لمنطقة الجزيرة كونه مطلوب للقوات الأمنية منذ مطلع عام 2014 لارتكابه مجازر بحق عناصر القوات الأمنية والمدنيين إضافة إلى سرقته وتفجيره منازل المنتسبين إلى الأمن في مناطق مختلفة من الأنبار”.

وتابع أن “العملية العسكرية على المنطقة مستمرة حتى الآن وهناك بعض المواجهات المتقطعة مع التنظيم على حدود التماس بين الأنبار وصلاح الدين ونينوى التي يتواجد فيها عناصر التنظيم”.

ولم يتسن التأكد مما ذكره الجغيفي من مصدر مستقل كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من “داعش” نظرا لما يفرضه التنظيم من قيود على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويسيطر تنظيم “داعش” على أجزاء من محيط مدينة الرمادي وعلى بعض المناطق الشرقية من محافظة الأنبار (قضاء الفلوجة والكرمة) منذ بداية العام الماضي، وازدادت سيطرة التنظيم على الأقضية الغربية من المحافظة (عانة، وراوة، والقائم، والرطبة، وهيت) بعد إعلان “دولة الخلافة” في مدينة الموصل، فيما تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم “داعش” في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)