آخر الأخبار
 - واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرباتها النارية على بؤر التنظيمات الإرهابية في حمص وحماة وإدلب وريف اللاذقية الشمالي وأوقعت في صفوفهم عشرات القتلى

الأحد, 08-فبراير-2015 - 10:28:33
الاعلام التقدمي- وكالات -

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرباتها النارية على بؤر التنظيمات الإرهابية في حمص وحماة وإدلب وريف اللاذقية الشمالي وأوقعت في صفوفهم عشرات القتلى ودمرت أسلحتهم وآلياتهم ومستودعاً للصواريخ والذخيرة، كما قضت على 39 إرهابياً وجرحت 28 آخرين في دوما وداريا بريف دمشق، بينما كبدت وحدات أخرى من الجيش إرهابيي «داعش» خسائر فادحة في العديد والعتاد في دير الزور والحسكة، كما أحبطت هجوماً إرهابياً على قرى بريفي درعا والقنيطرة.

فخلال عمليات نوعية  نفذتها ضد تجمعات الإرهابيين قرب جامع الهدى في دوما بريف دمشق، دمرت وحدات من الجيش عربتين مصفحتين لما يسمى «جيش الإسلام» وقتلت العديد من أفراده عرف من بين القتلى التونسي الحبيب الشعتاني والفلسطيني باسل جعارة وجميل صبرة ووفيق صبحية ومحمد النعسان.

وأكد ناشطون من دوما أنه تم الإعلان عبر جوامع المدينة عن مقتل 36 إرهابياً منهم عماد عبد النافع وتيسير رسلان ومحمد بدران ومحي الدين بيرقدار وعمر حمزة وأبو عبدو الشيخ.

واشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين من «جيش الإسلام» في مزارع عالية شمال دوما وأسفرت الاشتباكات عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آلية مزودة برشاش ثقيل.

كما نفذ الجيش عملية مباغتة على تجمعات للإرهابيين على الطريق الواصل ما بين عربين ومديرا انتهت بمقتل الإرهابي الليبي محمد ولد خشيبة ومجدي الديراني وسالم برغوث وصفوان قاسو وكاسم الحريري.

وفي جوبر قضت وحدة من الجيش على العديد من إرهابيي تنظيم «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» الإرهابي في ضربة محكمة على أحد أوكاره على محور طيبة، ومن بين القتلى فهد جحا وربيع خضراوي وإبراهيم دحروج وأحمد البحرة، كما سقط 3 إرهابيين قتلى وأصيب نحو 28 آخرون خلال عمليات للجيش في مدينة داريا وأسفرت أيضاً عن تدمير وكر أسلحة وذخيرة.

وفي القلمون الشرقي دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في جبال البتراء والمزارع المحيطة بها بمنطقة جيرود.

وفي حمص نفذت وحدات من الجيش عمليات مكثفة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي ضد أوكار الإرهابيين في تل أبو السناسل وضهرة كفرنان وطريق الغجر- الشيخ إبراهيم وأم شرشوح ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف الإرهابيين المنضوين تحت إمرة «جبهة النصرة» وما يسمى «لواء الفاروق وفيلق حمص»، إضافة إلى تدمير ذخيرة وعتاد من بينها آلية مزودة برشاش ثقيل وجرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في هدم المنازل وإقامة التحصينات والأنفاق والخنادق للاحتماء من ضربات الجيش، كما تم تدمير عربة مصفحة مزودة برشاش ثقيل ومقتل العديد من الإرهابيين في قرى مسعدة وأم صهيريج وعنق الهوى والدوبية وأبو العلايا.

أما في حماة فقد قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وآلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في كفرزيتا واللطامنة والصياد في ريف محردة، بينما نفذت وحدة ثانية عمليات دقيقة ومركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية أوقعت خلالها أعداداً من الإرهابيين قتلى في قرية الجابرية، كما سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية للجيش ضد أحد تجمعاتهم في قرية الحويجة في سهل الغاب.

ونفذت وحدات من الجيش عمليات نوعية ومركزة على بؤر التنظيمات الإرهابية في أم ميال شرق جنى العلباوي ومقلع شرق عقيربات والحردانة أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين.

وفي اللاذقية نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات دقيقة ومركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية في قرى الفرز ووادي الشيخان وغمام أسفرت عن إيقاع قتلى بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتدمير آليات ومستودع صواريخ وذخيرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)