آخر الأخبار
 - 
قالت صحيفة محلية، إن جماعة الحوثي اقتحموا، في الساعات الأولى من صباح السبت، المركز الثقافي في مدينة تعز، بالقوة، وأقاموا فيه فعالية لهم، دون الحصول على موافقة إدارة المركز

الأحد, 08-فبراير-2015 - 10:02:39
الاعلام التقدمي -

قالت صحيفة محلية، إن جماعة الحوثي اقتحموا، في الساعات الأولى من صباح السبت، المركز الثقافي في مدينة تعز، بالقوة، وأقاموا فيه فعالية لهم، دون الحصول على موافقة إدارة المركز، الذي انسحبوا منه بعد انتهاء فعاليتهم التي أقاموها لتأييد ما سمي بـ"الإعلان الدستوري" الذي أصدرته الجماعة، الجمعة، في العاصمة.
ونقلت يومية "الشارع" الصادر الأحد عن مدير المركز الثقافي في المحافظة عبد الله المليكي تأكيده، تعرض المركز للاقتحام من قبل مسلحين قال إنهم تابعون لجماعة الحوثي.

وقال المليكي: "جاء هؤلاء المسلحون في تمام العاشرة من مساء الجمعة، وقالوا إنهم يريدون إقامة فعالية لهم في المركز فردينا عليهم بالقول إنه من الضروري تقديم طلب للأخ محافظ المحافظة لتوجيهنا بالسماح لكم بإقامة الفعالية في المركز".

وأضاف: "وفي الساعة السادسة والنصف من صباح السبت، جاء مسلحو جماعة الحوثي إلى أمام المركز، واقتحموه من خلال كسر بوابة صالته الخارجية، ودخلوا إلى الصالة الداخلية، وعند الثامنة صباحاً أدخلوا الناس المحسوبين على جماعتهم، وأقاموا الفعالية في المركز. وبعد الانتهاء خرجوا من المركز بعد أن قاموا بإصلاح بوابة الصالة التي قاموا بكسرها".
وحول ردة فعل قيادة المحافظة والأجهزة الأمنية على عملية الاقتحام هذه، قال المليكي: "محافظ المحافظة مش موجود، فهو في إجازة، وجميعنا كنا في إجازة، وهم جاؤوا بالليل، وفي الصباح بكروا وعاد الناس نيام وقاموا باقتحام المركز بالقوة".

وتابع: "لو كانوا تقدموا بطلب خطي للأخ المحافظ ما كانش عيرفض، المحافظ ليس عنده أي مانع من إقامة أي فعالية يقيمها أي حزب من الأحزاب السياسية سواء كان المؤتمر أو الإصلاح أو الاشتراكي أو الناصري، لكنهم دخلوا بقوة السلاح وفعلوا مثلما فعلوا في المركز الثقافي في محافظة إب".
بدوره قال للصحيفة ذاتها، مدير أمن محافظة تعز العميد مطهر الشعيبي، إنه لا علم له باقتحام مسلحو الجماعة للمركز الثقافي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)