آخر الأخبار
 - شهدت بعض المدن اليمنية، تظاهرات احتجاجية منددة بالإعلان الدستوري الصادر عن أنصار الله "الحوثيين"، فيما أعلنت اللجنة الثورية التابعة للجماعة إلى المشاركة في احتفال تنوي إقامته بعد عصر السبت، بالصالة الرياضية بصنعاء.

السبت, 07-فبراير-2015 - 17:49:33
الإعلام التقدمي -

شهدت بعض المدن اليمنية، تظاهرات احتجاجية منددة بالإعلان الدستوري الصادر عن أنصار الله "الحوثيين"، فيما أعلنت اللجنة الثورية التابعة للجماعة إلى المشاركة في احتفال تنوي إقامته بعد عصر السبت، بالصالة الرياضية بصنعاء.
 
وشهدت مدينة ذمار (شمال اليمن)، مسيرة مناهضة للإعلان، دعا لها ناشطون شباب، حيث تجمع المئات أمام مكتبة البردوني وسط المدينة وطافوا بشارع "صنعاء - تعز" وشارع "ذمار - رداع".
وفي العاصمة صنعاء، فرقت اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله "الحوثيين" تظاهرة مناهضة للجماعة، مستخدمة الأعيرة النارية التي أطلقتها في الهواء، فما قامت باعتقال عدد من الناشطين المشاركين .
 
وتضمن الاعلان الدستوري حل البرلمان، وتشكيل مجلس وطني من 551 عضو، ومجلس رئاسي من 5 أعضاء، بعد تعثر المشاورات بين الأطراف السياسية.
 
كما شهدت مدينة تعز تظاهرات أعقبت الإعلان مساء الجمعة، حيث تجمع العشرات أمام مقر السلطة المحلية، معبرين عن رفضهم.
وفيما أعلن الناصري رفضه، رحبت بعض الأحزاب مثل الأمة والحق وغيرها بالإعلان، فيما لم يصدر حتى ظهر السبت، أي موقف عن المؤتمر الشعبي العام، والإصلاح والاشتراكي .

وقال مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام والمجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي، في تصريح مساء الجمعة، بأن قيادة المؤتمر وحلفائه، تتابع باهتمام، بالغ التطورات على الساحة الوطنية.
وأوضح المصدر أن اللجنة العامة وأحزاب التحالف في حالة انعقاد لمتابعة آخر التطورات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)