آخر الأخبار
 - حل الحوثيون البرلمان اليمني اليوم الجمعة (السادس من فبراير/ شباط)، وأعلنوا عن تشكيل مجلس مؤقت. وفي "إعلان دستوري" صدر من القصر الرئاسي......

الجمعة, 06-فبراير-2015 - 12:14:18
الإعلام التقدمي -


حل الحوثيون البرلمان اليمني اليوم الجمعة (السادس من فبراير/ شباط)، وأعلنوا عن تشكيل مجلس مؤقت. وفي "إعلان دستوري" صدر من القصر الرئاسي الذي سيطر عليه الحوثيون بالقوة في العشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي، قررت المليشيا الشيعية أيضا تشكيل مجلس وطني من 551 عضوا سيحل مكان البرلمان.
 
وجاء في بيان أذاعه التلفزيون: "يتولى رئاسة الجمهورية في المرحلة الانتقالية مجلس رئاسي مكون من خمسة أعضاء ينتخبهم المجلس الوطني وتصادق على انتخاباتهم اللجنة الثورية". وأضاف البيان "يكلف مجلس الرئاسة من يراه من أعضاء المجلس الوطني أو من خارجه بتشكيل حكومة انتقالية من الكفاءات الوطنية".
 
ويذكر أن المبعوث الاممي جمال بن عمر قد غادر العاصمة صنعاء اليوم الجمعة إلى السعودية، بحسب مواقع إخبارية يمنية. وجاءت مغادرة المبعوث بن عمر بعد ساعات من إعلان جماعة أنصار الله الحوثية اعتزامها إصدار إعلان دستوري لإدارة المرحلة، بحسب موقع"براقش" الإخباري اليمني .
 
وكان جمال بن عمر قد قام برعاية مفاوضات عقيمة بين القوى السياسية بشأن الأزمة الحالية، وجاءت مغادرته بشكل مفاجئ حيث اعتاد أن يعقد مؤتمرا صحافيا أو يقدم إيجازاً صحفياً بشأن زيارته. وكانت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية قد أعلنت الجمعة انه سوف يتم إصدار إعلان دستوري عصر اليوم من القصر الجمهوري في العاصمة صنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)