آخر الأخبار
 - قال مصدر سياسي في العاصمة صنعاء : إن حزب الإصلاح، يتجه لإعلان موافقته رسمياً على تشكيل مجلس رئاسي، عبر البرلمان، لحل الأزمة السياسية القائمة في اليمن، بعد استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء خالد بحاح.

الخميس, 05-فبراير-2015 - 12:45:28
الإعلام التقدمي -
 
قال مصدر سياسي في العاصمة صنعاء : إن حزب الإصلاح، يتجه لإعلان موافقته رسمياً على تشكيل مجلس رئاسي، عبر البرلمان، لحل الأزمة السياسية القائمة في اليمن، بعد استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء خالد بحاح.

وذكر المصدر، أن تواصلات مكثفة يقوم بها ممثلو الأطراف السياسية لإقناع تجمع الإصلاح بالموافقة، فيما كان الحزب الاشتراكي قد أعلن موافقة مشروطة على تشكيل المجلس.

وفي وقت متأخر من مساء الأربعاء، ذكر النائب البرلماني عبدالعزيز جباري، أن تسعة مكونات سياسية توافقت على تشكيل مجلس رئاسي، وفق الأطر الدستورية والبرلمان، فيما تحفظ حزبا الإصلاح والاشتراكي.
وقالت مصادر إعلامية، إن الحزبين طلبا مهلة إلى الخميس (اليوم) لعقد اجتماع كل حزب بأمانته العامة لمشاورة الأمر.

وصباح الخميس، أكد أمين عام الوحدوي الناصري، عبد الله نعمان، مقاطعة التنظيم لاجتماعات "موفنبيك" حيث تجري الأطراف سلسلة لقاءات مع المبعوث الأممي جمال بنعمر، لمناقشة رؤى حل الأزمة.

وأوضح نعمان، في تصريح مقتضب لوكالة "خبر" للأنباء، أن التنظيم رسم المسار من قبل"، مضيفاً: "خطنا واضح، وهذا هو موقف التنظيم الوحدوي الناصري".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)