آخر الأخبار
 - قال المحلل السياسي عادل الشجاع أنه "إذا قرر الحوثيون السير منفردين لتشكيل مجل رئاسي أو ما شابه بعيداً عن المرجعية الدستورية، فإنهم سيعرضون أنفسهم للمواجهة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية".

الأربعاء, 04-فبراير-2015 - 01:56:56
الاعلام التقدمي -

 
قال المحلل السياسي عادل الشجاع أنه "إذا قرر الحوثيون السير منفردين لتشكيل مجل رئاسي أو ما شابه بعيداً عن المرجعية الدستورية، فإنهم سيعرضون أنفسهم للمواجهة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية".

وأضاف في تصريح نشرته صحيفة "السياسة الكويتية"، إن العالم لن يعترف بأي شرعية خارج الشرعية الدستورية وسيفقدون الغطاء المحلي والدولي، وفي هذه الحالة سيواجهون الجميع، ولا أعتقد أنهم بهذه الدرجة من الغباء حتى يواجهوا الجميع، لكن إذا ما تم لهم ذلك وشكلوا مجلسا رئاسياً فإنهم يقومون بعملية انتحارية مردودها لن يضرهم بمفردهم بل سيضر اليمن بأكمله".

ووصف الشجاع القوى السياسية في اليمن بأنها قوى "كرتونية" لا تستطيع أن تستمر في الحياة السياسية إلا عبر وسيلة المحاصصة والتقاسم، مضيفاً إن "هذه القوى تعودت على ذلك منذ فترة بعيدة ولذلك هي تضرب بالشرعية الدستورية عرض الحائط وهي اليوم تحاور وتناور الحوثي ليس على الشرعية الدستورية بل على نصيبها من السلطة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)