آخر الأخبار
 - 
أكد محافظ لحج أحمد المجيدي، أن قوات الجيش تمكنت من رفع الحصار عن اللواء 201 المتواجد بردفان والملاح..........

الأحد, 01-فبراير-2015 - 09:12:18
الاعلام التقدمي -

أكد محافظ لحج أحمد المجيدي، أن قوات الجيش تمكنت من رفع الحصار عن اللواء 201 المتواجد بردفان والملاح.
وأوضح المجيدي   أنه تم رفع الحصار عن اللواء 201، واتوارت المجاميع المسلحة التي كانت محاصرة له، عن الانظار، مشيراً إلى أن الوضع ما زال محفوفاً بالمخاطر؛ كون هذه الجماعات ليست لها أي قضية سوى القطاع العسكري، وتخلق أي مشكلة من العدم، الجميع في غنى عنها.

وقال: إن الشرفاء من أبناء ردفان وعقلائها بمن فيهم عناصر الحراك الجنوبي السلمي، يؤكدون رفضهم تلك الأعمال من جماعات مسلحة أتت من خارج ردفان، ويرفضون العنف من قبلها.

وأبين أنهم في المحافظة يناقشون الإجراءات التي سيتم اتخاذها كي لا يكون هناك أي مبرر لأحد لتنفيذ المؤامرات التي يبيتوها، من أعمال طائشة وصبيانية خارجة عن النظام والقانون.
وفيما لفت المجيدي، إلى أن هناك 5 جنود جرحى من اللواء 201 حالتهم خطيرة وحرجة، جدد تأكيده بأن الدفاع عن النفس حق مشروع للجميع، وأن الجنود قاموا بالدفاع عن أنفسهم، موضحاً أن كافة منتسبي اللواء هم من أبناء ردفان والملاح والحبيلين، وأن عدد الجنود الشماليين لا يتجاوز الـ20% من القوة البشرية للواء.

وأضاف، أنهم حريصون على أن لا تراق أية قطرة دم من مواطن أو جندي، منوهاً أن الجيش هو لخدمة اليمن ولا يتبع "س" أو "ص" من الأشخاص، بل يتبعون أوامر أي قائد جديد يعين عليهم، طالما وهو يحافظ على أمن واستقرار الوطن ووحدته.

وكانت نقلت وكالة "خبر" عن مصدر عسكري، قوله: إن قوات من قيادة اللواء 201 تمكنت من دخول مدينة الملاح ردفان التابعة لمحافظة لحج (جنوب اليمن)، وفك الحصار عن السرية المحاصرة من قبل مسلحين خارجين عن القانون، والذين كانوا قاموا بقصف موقع السرية بالأسلحة المختلفة ومهاجمتها.

وأضاف، أنه تم فك الحصار على السرية في منطقة الملاح بعد أن تم إرسال تعزيزات من قيادة اللواء 201، مشيراً إلى أنه وقعت اشتباكات مسلحة بين القوة العسكرية والمسلحين أثناء دخول القوة إلى المدينة.
وأكد فك الحصار على السرية العسكرية ووصول الإمدادات والتعزيزات إلى السرية المحاصرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)