آخر الأخبار
 - أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، أن الأمانة العامة للجامعة تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في اليمن، مشيرا إلى أنه يجري مشاورات مع عدد من الدول العربية؛ لبحث إمكانية عقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري...........

الخميس, 29-يناير-2015 - 09:07:49
الاعلام التقدمي -

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، أن الأمانة العامة للجامعة تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في اليمن، مشيرا إلى أنه يجري مشاورات مع عدد من الدول العربية؛ لبحث إمكانية عقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، لمناقشة الوضع الجاري في اليمن.

وحول ما أثير عن طلب اليمن لتأجيل اجتماع وزراء الخارجية الطارئ حول اليمن، قال العربي - في تصريح صحفي - الأربعاء : إن اليمن طلب التريث قبل عقد الاجتماع، إلا أنه أكد على أن المشاورات لازالت جارية حتى الآن.

وكان العربي قد أجرى اتصالا هاتفيا ، الثلاثاء ، مع عبد الله محمد الصايدي، وزير خارجية اليمن؛ لبحث ما تشهده الساحة اليمنية من مستجدات خطيرة، والجهود المبذولة في هذا الشأن من قبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، وما يمكن لجامعة الدول العربية أن تقدمه لمساعدة اليمنيين على الخروج من نفق الأزمة الراهنة.

وأكد على دعم جامعة الدول العربية للجهود التي يبذلها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، من أجل استعادة الأمن والاستقرار، وتنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق الشراكة والسلم، وما نصت عليه مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتبارها تشكل الأساس اللازم لإنجاز الحل السياسي السلمي للأزمة اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)