آخر الأخبار
 - 
قالت الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لشؤون منظمات المجتمع المدني فائقة السيد، إن جائزة سيدة العالم العربي للعام 2014 أتتها ولم تذهب إليها.....

الأربعاء, 28-يناير-2015 - 19:40:58
الإعلام التقدمي -



قالت الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لشؤون منظمات المجتمع المدني فائقة السيد، إن جائزة سيدة العالم العربي للعام 2014 أتتها ولم تذهب إليها.
وأوضحت السيد، في تصريح لوكالة "خبر"، أنها بقدر احتفائها بالجائزة، بقدر ما أعطتها المزيد من تحمل المسؤولية تجاه قضايا الشعب اليمني والعربي، وعلى وجه الخصوص المطالب العادلة للشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن الجائزة أضافت أعباءً جديدة على ما تبقى من مسيرة حياتها والاستمرار في مناهضة العنف ضد المرأة ونضالها من أجل أن تنال المرأة حقوقها، وتتبوأ المراكز القيادية المختلفة، بالإضافة إلى الانتصار لقضايا الإنسان في اليمن.
ولفتت الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي، إلى أن إنجاز مهام التنمية بشقيها، الاقتصادي والاجتماعي، هي حجر الأساس لأي تطور مجتمعي.

واختتمت السيد تصريحها لـ"خبر" للأنباء، بشكر كل من هنأها من مختلف منظمات المجتمع المدني، وللجميع في الداخل والخارج وبالخصوص الزعيم علي عبدالله صالح والرئيس السابق علي ناصر محمد.

وفي السياق، باركت مؤسسة المواطنة المتساوية فوز فائقة السيد بلقب سيدة العالم العربي للعام 2014م, وتكريمها في مؤتمر بناء الهوية الاقتصادية في العالم العربي والذي أقيم مؤخراً بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة برعاية الشيخه فاطمة بنت زايد آل نهيان قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان.

وأشارت المؤسسة في بيانها الصحفي إلى أن فوز فائقة السيد بهذا اللقب يأتي اعترافاً وتقديراً لدورها النضالي البارز على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ومناصرتها لقضايا الأمتين العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأشادت المؤسسة بهذا التكريم للمناضلة فائقة السيد والذي يعد تكريماً للمرأة اليمنية عموماً. منوهة بما تمتلكه السيد من رصيد نضالي يمتد لعشرات السنين.

ولفت البيان الصحفي لمؤسسة المواطنة المتساوية إلى أن المناضلة فائقة السيد تعد شخصية نسويه وطنية بارزة ولها سجل وطني ونضالي حافل في العمل السياسي والحزبي والوطني وتشغل حالياً منصب الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لشؤون منظمات المجتمع المدني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)