آخر الأخبار
 - 
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، أن الأجهزة الأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي قدموا 58 قتيلا و248 جريحا ثمنا لتحرير آخر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في المحافظة...........

الثلاثاء, 27-يناير-2015 - 06:36:24
الاعلام التقدمي- وكالات -

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، أن الأجهزة الأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي قدموا 58 قتيلا و248 جريحا ثمنا لتحرير آخر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في المحافظة.
وقال مصدر في اللجنة الاثنين 26 يناير/ كانون الثاني إن "المعركة لم تكن سهلة بسبب تضاريس الأرض وتمركز تنظيم (داعش) فيها وكثرة العبوات الناسفة والألغام لكن بسالة أبناء الموسسة الأمنية والحشد الشعبي ساهم في اختراق دفاعات التنظيم والسيطرة على مناطق واسعة في فترة زمنية وجيزة".

وكان قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري أعلن مساء الأحد حسم المعركة مع "داعش" وتحرير آخر معاقله شمال شرق بعقوبة في المقدادية.
وقال الشمري إن "القوات الأمنية بالتنسيق مع الحشد الشعبي نفذوا 4 عمليات عسكرية في مناطق سلسل وحنبس والتايهة ، مما أسفر عن تحرير جميع مناطق شمالي المقدادية بالكامل وقتل 150 إرهابيا".

انطلاق عملية عسكرية لتطهير الرمادي من جيوب "داعش"

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في بغداد الاثنين بانطلاق عملية عسكرية كبيرة لتطهير مدينة الرمادي غرب العراق من كافة جيوب مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" المنتشرين في أطراف المدينة.
وأوضح أن العملية تقوم بها قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، مشيرا إلى أن أول نجاح في العملية كان من خلال تحرير منطقة البوغانم شرق الرمادي.

وأضاف أن عناصر من الفرقة الذهبية التابعة لقوات الأمن تمكنت من صد هجوم نفذه مسلحو التنظيم منطلقين من مناطق حي الشرطة وحي الأندلس.
من جانبه قال قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي إن القوات الأمنية قتلت 7 عناصر من التنظيم أثناء مداهمة منطقة البوغانم.

وأضاف الفهداوي، أن القوات الأمنية فرضت حظر شاملا على التجوال في مدينة الرمادي حتى إشعار أخر.

الجيش الأمريكي: شن 21 ضربة جوية في سوريا و13 في العراق

أعلن الجيش الأمريكي الاثنين أن قوات التحالف شنت 21 ضربة جوية في سوريا و13 في العراق خلال 24 ساعة الماضية، في الوقت الذي شددت فيه هجومها على تنظيم "الدولة الإسلامية" حول مدينة عين العرب السورية.
وقالت قوة المهام المشتركة في بيان إن 17 ضربة جوية في سوريا استهدفت منذ يوم أمس الأحد، عين العرب الواقعة على الحدود الشمالية لسوريا مع تركيا.

وأضافت أن الضربات في العراق استهدفت مناطق قرب مدينتي الموصل وتلعفر في محافظة نينوى، ومدينتي حديثة والفلوجة في محافظة الأنبار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)