آخر الأخبار
 - 
قدم المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر احاطته الى مجلس الامن الدولي .. واصدر مكتب جمال بن عمر بيانا حول احاطته الى مجلس الامن .. جاء فيه :
قدم المستشار الخاص للأمین العام لشؤون الیمن، السید جمال بنعمر، إحاطة لمجلس الأمن خلال اجتماع طارئ عقده المجلس........

الأربعاء, 21-يناير-2015 - 12:09:21
الاعلام التقدمي -


قدم المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر احاطته الى مجلس الامن الدولي .. واصدر مكتب جمال بن عمر بيانا حول احاطته الى مجلس الامن .. جاء فيه :
قدم المستشار الخاص للأمین العام لشؤون الیمن، السید جمال بنعمر، إحاطة لمجلس الأمن خلال اجتماع طارئ عقده المجلس

لمناقشة تدھور الأوضاع في الیمن. وفیما یلي نبذ موجزة عن الملاحظات التي أدلى بھا السید جمال بنعمر لمجلس الأمن:

• لقد أطلعت مجلس الأمن على التطورات الخطيرة التي يعيشها اليمن منذ الثماني و الأربعين ساعة الأخيرة. وأخبرت المجلس أن لا حل للأزمة الحالية في اليمن إلا الحل السلمي.

• أخبرت المجلس بأننا في حاجة ماسة للتنفیذ الكامل لاتفاقیة السلم والشراكة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وباقي المھام المدرجة تحت الآلیة التنفیذیة للمبادرة الخلیجیة. إن كل الخلافات على غرار تلك المتعلقة بمسودة الدستور، وتحدید عدد الأقالیم في إطار الدولة الفیدرالیة الجدیدة، واللائحة الداخلیة للھیئة الوطنیة، یجب أن تحل سلمیا بواسطة الحوار، و أن اللجوء إلى العنف من أجل تحقیق مآرب سیاسية أمر غیر مقبول.

• كما أحطت المجلس علما بأنني على اتصال وثیق بالدول الأعضاء في مجلس التعاون الخلیجي، التي تشعر ببالغ القلق إزاء التطورات الأخیرة، وذلك من أجل تنسیق الجھود التي یبذلھا جمیعنا. وفي ھذا الإطار، التقیت مؤخرا بمسؤولین كبار في الریاض، وأبو ظبي والدوحة.

• كما أكدت على التزامنا بالاستمرار في نھج المساعي الحمیدة التي نبذلھا باسم الأمین العام، من خلال العمل مع كافة الأطراف، بغیة المضي بالیمن قدما على الدرب السلمي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)