آخر الأخبار
 - 
أعلن سفير مصر في اليمن يوسف الشرقاوي إغلاق السفارة المصرية وجميع الملاحق التابعة لها "العسكري والثقافي والإعلامي"، ضمن السفارات الأجنبية المغلقة بسبب الاشتباكات بين عصابي الحوثي والحرس الرئاسي في اليمن............

الثلاثاء, 20-يناير-2015 - 09:41:06
الاعلام التقدمي -


أعلن سفير مصر في اليمن يوسف الشرقاوي إغلاق السفارة المصرية وجميع الملاحق التابعة لها "العسكري والثقافي والإعلامي"، ضمن السفارات الأجنبية المغلقة بسبب الاشتباكات بين عصابي الحوثي والحرس الرئاسي في اليمن.

وبحسب "أصوات مصرية" قال الشرقاوي، إن هناك تعليمات مشددة بإغلاق السفارة المصرية في اليمن وجميع مكاتبها التابعة لها بسبب الأحداث المشتعلة هناك بين الحوثيين وبين الحرس الرئاسي اليمني.وطالبت مصر، في بيان سابق، جميع أبناء الشعب اليمني بالتوقف التام عن استخدام السلاح أو اللجوء إلى العنف، والارتفاع إلى مستوى التحديات الخطيرة التي تواجه اليمن، وأن يلتفوا حول وطنهم للعمل على صيانة وحدته وصياغة مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم.

وأشار السفير الشرقاوي إلى أن بعض السفراء العرب يسعون لوقف الاشتباكات بين الطرفين والدخول في حوار سياسي وتجنب العنف السائد في البلاد، لافتا إلى أنه تم أيضا إغلاق المدرسة المصرية هناك في اليمن، حفاظا على أرواح المصريين.
وأكدت الخارجية، في بيانها، أن "مصر تتابع باهتمام وقلق بالغين الأوضاع في اليمن الشقيق في ظل التطورات السياسية والأمنية التي وقعت في العاصمة صنعاء، انطلاقاً من الروابط والأواصر التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)