آخر الأخبار
 - 
أطلق مستشار وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، توفيق العامري، مبادرة للأطراف اليمنية، وصفها بـ«الفرصة الأخيرة»، تتضمن مبادرة للخروج من الأزمة التي يعيشها البلد، خاصة مع اندلاع المواجهات في مقر الرئاسة، صباح الاثنين.......

الاثنين, 19-يناير-2015 - 19:38:15
الإعلام التقدمي -

أطلق مستشار وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، توفيق العامري، مبادرة للأطراف اليمنية، وصفها بـ«الفرصة الأخيرة»، تتضمن مبادرة للخروج من الأزمة التي يعيشها البلد، خاصة مع اندلاع المواجهات في مقر الرئاسة، صباح الاثنين.

ودعا العامري، الرئيس هادي، إلى اتخاذ قرار بإقالة مدير مكتب الرئاسة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الذي أعلنت اللجان الشعبية، السبت، توقيفه منعاً لتمرير الدستور المختلف عليه من قبل الأطراف.

وتتضمن الدعوة التي أطلقها المرشح السابق لرئاسة الحكومة اليمنية: أن يتم إقالة الحكومة القائمة، وتشكيل حكومة جديدة، بناءً على اتفاق السلم والشراكة، وتكليف المكونات السياسية الموقعة على الاتفاق، الجلوس مع زعيم أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي، لبلورة رؤية شاملة لحل واحتواء الموقف المتفجر في العاصمة.

واشترط العامري، أن تكون الحلول، التي سيتم التناقش حولها، ملزمة وقابلة للتنفيذ، على أن تمتلك الأطراف الصلاحية الكاملة في التفاوض ومفوضة تفويضاً "خطياً مكتوباً" من الرئيس هادي، كونها ـ المبادرة ـ الحل الأخير، حد تعبيره.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)