آخر الأخبار
 - 
كرم اتحاد الإعلاميين العرب ومحافظ محافظة الأقصر المصرية مساء أمس الأول "الخميس" صحيفة "اليمن اليوم" ممثلة برئيس التحرير الأستاذ عبدالله هاشم الحضرمي وقناة "اليمن اليوم" ممثلة بمديرها العام الأستاذ محمد العميسي، ضمن نخبة من رجال الصحافة والإعلام في الوطن العربي..........

الأحد, 18-يناير-2015 - 09:41:49
الاعلام التقدمي -

كرم اتحاد الإعلاميين العرب ومحافظ محافظة الأقصر المصرية مساء أمس الأول "الخميس" صحيفة "اليمن اليوم" ممثلة برئيس التحرير الأستاذ عبدالله هاشم الحضرمي وقناة "اليمن اليوم" ممثلة بمديرها العام الأستاذ محمد العميسي، ضمن نخبة من رجال الصحافة والإعلام في الوطن العربي.

جاء ذلك خلال حفل ختام فعاليات مونديال الأقصر الدولي لاتحاد الإعلاميين العرب، الذي استضافته مدينة الأقصر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار "نحو خطاب عربي إعلامي واحد ضد الإرهاب والتطرف"، بمشاركة 12 دولة عربية هي "مصر، السعودية، اليمن، الكويت، الجزائر، الأردن، الإمارات، لبنان، عمان، السودان، فلسطين والمغرب".
وأهدى مونديال الأقصر الدولي لاتحاد الإعلاميين العرب، جائزة الإنقاذ الوطني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس عبد الفتاح السيسي، لدورهم المتميز في حفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة، وباعتبارهما أكثر شخصيتين تناولتهما وسائل الإعلام العربية بشكل إيجابي.

وقال أمين عام الاتحاد محمد الشرقاوي إن الاتحاد ابتكر هذه الجائزة ليمنحها إلى اثنين من القادة العرب كل عام، ممن يتناولهم الإعلام طوال العام بالإيجاب.

وبالإضافة إلى تكريم قناة وصحيفة "اليمن اليوم"، شهد حفل الختام تكريم عدد من الإعلاميين العرب بينهم نادية عبدالعزيز السقاف وزيرة الإعلام اليمني وجمال حمادي رئيس قطاع التلفزيون اليمني والإعلامية نجاة الحشاش والممثلة نورهان وإلهام شاهين ومحمد سعيد مقدم برنامج المسلمون يتساءلون، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين ومذيعي الإذاعة والتلفزيون العرب، وغيرهم من الفئات التي شهدت ترشيحات مميزة عن أعمالهم الإعلامية عن عام 2014.
وأشار الشرقاوي في تصريحات صحفية إلى نجاح هذه الدورة، معلناً تلقيه ثلاثة عروض من الأردن والكويت والإمارات لاستضافة الدورة القادمة للمونديال، لافتاً إلى وجود لجنة تضم 12 إعلاميا من مختلف الدول العربية لبحث الأعمال الإعلامية المقدمة وهي التي اختارت 56 من الإعلاميين والمبدعين العرب لتكريمهم. وكانت فعاليات المهرجان الدولي للإعلام العربي قد انطلقت مساء الثلاثاء الماضي وضمت فعاليات المهرجان خلال أيامه الثلاثة عددا من الندوات والمداخلات من بعض الدول المشاركة حول موضوع شعار المنتدى ضد الإرهاب والتطرف ومنها ندوة بعنوان " الإعلام وتحديات المرحلة " عن تطوير المعالجة الإعلامية للتصدي للحوادث الإرهابية بالإضافة إلى أمسية شعرية للشاعر حسن القباحي وكوكبة من الشعراء، فيما فوجئ المشاركون في المونديال بزيارة قامت بها ملكات جمال العرب وتقديم التحية للقائمين على المونديال والمشاركين فيه.

يذكر أن اتحاد الإعلاميين العرب هو هيئة عربية دولية غير حكومية تأسست عام 2011م وتهدف إلى توحيد كلمة الإعلاميين العرب، والعمل على بحث مشاكلهم، والارتفاع بالمستوى المهني للإعلاميين من خلال عمل دورات تدريبية مكثفة، تقام بشكل دوري في الدول العربية يحاضر فيها أساتذة الإعلام في مختلف المجالات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)