آخر الأخبار
 - قالت صحيفة محلية إن العشرات من طلاب جامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة (غرب اليمن)، بحالات إسهال وحمى مفاجئة منذ مطلع الأسبوع الجاري.........

الثلاثاء, 06-يناير-2015 - 11:03:39
الاعلام التقدمي -

 
قالت صحيفة محلية إن العشرات من طلاب جامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة (غرب اليمن)، بحالات إسهال وحمى مفاجئة منذ مطلع الأسبوع الجاري.

ونقلت يومية "اليمن اليوم" في عددها الصادر الثلاثاء، عن مصدر في الجامعة بأن نحو 100 من مقيمي الجامعة أصيبوا، فجر السبت الماضي، بإسهال حاد وارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة، وتم تقديم العلاجات الأولية المتوفرة في الجامعة وهي عبارة عن مضادات حيوية، على اعتبار أن الحالة عابرة وستزول بمفعول المضادات.

وأشار المصدر إلى أن "الحالات استمرت في التضاعف مما استدعى إدارة الجامعة إلى تقديم بلاغ لمكتب الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة ليتم تكليف فريق طبي بالنزول إلى الجامعة والكشف عن الحالات وعلاجها".

وقال للصحيفة ذاتها، رئيس الفريق الطبي نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور عبد الله الزحيري، إنهم تلقوا توجيهات من محافظ المحافظة العميد حسن الهيج ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل بالنزول الميداني إلى كلية العلوم الشرعية والكشف عن الحالات المرضية هناك، موضحاً بأن اللجنة نزلت مغرب الأحد، إلى الجامعة ووجدت مجموعة من الطلاب مصابين بحالات إسهال معوي حاد وارتفاع بدرجات الحرارة.

وأشار الدكتور الزحيري إلى أن الفريق الطبي قام بعلاج حوالي 60 طالباً مصابين بأعراض مشتركة واحدة مما يكشف أن السبب قد يكون تسمماً غذائياً، حيث تم إعطاؤهم العلاجات اللازمة والإشراف الطبي على المصابين حتى منتصف الليل وبعد ذلك غادر الفريق مع بقاء 2 من الأطباء مناوبين في الجامعة حتى اليوم التالي.

وأضاف نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة: "قمنا اليوم (الاثنين) بالتواصل مع رئاسة الجامعة للاطمئنان على الأوضاع هناك فأبلغونا بأن الحالات في تحسن، وهذا يعزز القول إن الطلاب أصيبوا بتسمم جماعي نتيجة تناولهم وجبة معينة".

وكان الفريق الطبي قد وجه إدارة الجامعة بضرورة عزل المصابين في مكان خاص عن بقية الطلاب وتخصيص دورة مياه للمصابين حتى لا ينتشر المرض بين الجميع ويتم التأكد من أن الحالات ليست ناتجة عن وباء معد.

وفي ذات السياق قال مصدر في كلية العلوم الشرعية إن الكلية تلقت عشية المولد النبوي الشريف، مساء الجمعة، وجبات غذائية كهبات من فاعلي الخير خارج الكلية، مرجحاً أن تكون إحدى الوجبات سبباً في تسمم الطلاب الذين تناولوها بشكل جماعي، بحسب مصدر الصحيفة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)