آخر الأخبار
 - الجيش العربي السوري يقضي على عشرات الإرهابيين في ريف دمشق وحمص .......

الاثنين, 05-يناير-2015 - 11:54:48
الاعلام التقدمي- وكالات -



واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تكثيف ضرباتها النارية على معاقل الإرهابيين في ريف دمشق وإدلب وحمص وقضت على العشرات منهم معظمهم من جنسيات أجنبية ودمرت مستودعات للأسلحة والذخيرة، وأحبطت محاولة تسلل باتجاه بساتين الوعر بمدينة حمص، بينما نفذت وحدات أخرى من الجيش عمليات نوعية في درعا والقنيطرة ودير الزور كبدت خلالها الإرهابيين خسائر فادحة في العديد والعتاد.

فقد دمرت وحدة من الجيش أحد أوكار الإرهابيين شرق الصالة الرياضية في حي جوبر وأوقعت العديد منهم قتلى، كما تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة جنوب شرق بناء طعمة في بلدة عربين وإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى.

واشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مع إرهابيين في مزارع بلدة زبدين بمنطقة المليحة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين،  بينما دمرت وحدة ثانية أوكاراً بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في قرية الطيبة بمنطقة الكسوة.

إلى ذلك تناقلت صفحات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية على مواقع التواصل الاجتماعي  معلومات عن اشتداد التناحر بين تنظيمي ما يسمى «جيش الإسلام» و«جيش الأمة» الإرهابيين في مدينة دوما وأن الأول قضى على أعداد من خصمه «جيش الأمة» في حين لا يزال مصير متزعمه ويدعى أبو صبحي طه مجهولاً، ودكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً للتنظيمات الإرهابية في شارع الفصول الأربعة بمنطقة خان الشيح وقضت على أعداد كبيرة من أفرادها معظمهم من جنسيات أجنبية، كما أسفرت عمليات الجيش ضد أوكار الإرهابيين في المنطقة عن تدمير مستودع يحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وعرف من القتلى الإرهابيان السعوديان عبد السميع خير الله وعبد الرحمن الغامدي والكويتيان عبد الستار الخضر وخليل العتيبة، وسمير خلف، والمصريان ميمون راتب ومالك شهرة والأردني مصطفى الداموني.

وفي محيط بلدة سعسع سقطت مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى ومصابين خلال عملية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة ضد أحد الأوكار في قرية حسنو.

كما قضت وحدات من الجيش على محاولة تسلل مجموعات إرهابية إلى وادي الخيل وقرنة شحادة بجرود بلدتي المشرفة ورأس المعرة وقضت على أعداد كبيرة منهم وأصابت آخرين قاطعة خطوط إمدادهم ودمرت أوكارهم الخلفية في المنطقة الحدودية.

وفي حمص قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين في قرى رجم القصر وضهرة الشير والسلطانية، في حين تصدت وحدات أخرى لإرهابيين حاولوا التسلل من اتجاه قريتي السلطانية وسلام غربي للاعتداء على قرية أبو العلايا وأوقعت العشرات منهم بين قتيل ومصاب.

واشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مع إرهابيين أغلبهم من تنظيم «جبهة النصرة» وما يسمى «كتائب الفاروق» وأوقعت أعداداً منهم قتلى أثناء محاولتهم التسلل من اتجاه جسر الخراب باتجاه بساتين الوعر.

وفي إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية في السنديانة والسرمانية بمنطقة جسر الشغور.

وفي قرية الكستن التحتاني وجهت وحدة من الجيش ضربة محكمة على تجمعات التنظيمات الإرهابية أسفرت عن إيقاع العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب، بينما قضت وحدة ثانية على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في عين مرتين.

أما في درعا فقد وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربة محكمة لأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في بلدة الحراك قضت خلالها على العديد من الإرهابيين ودمرت لهم عدة آليات.

وفي بلدة عتمان والتي تتخذ منها التنظيمات الإرهابية منطلقاً للاعتداء على الأحياء الآمنة في المدينة تابعت وحدات من الجيش عملياتها المركزة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية وتم القضاء على العديد من أفرادها وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وآليات وذخائر في محيط البلدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)