آخر الأخبار
 - صحيفة تكشف مخططاً لمهاجمة منزل صالح بسيارات مفخخة

الجمعة, 02-يناير-2015 - 19:45:12
الإعلام التقدمي -

تفاصيل خامس مخطط لاغتيال الرئيس السابق

ـ  تفخيخ 5 دراجات نارية مزودة بأجهزة تحكم عن بُعد وركنها في محيط المنزل
ـ  زرع عبوات ناسفة في مداخل منزل الزعيم على أن يتم تفجيرها قبل الهجوم بدقائق
ـ  تزن كل عبوة 8 كم متفجرات نوع "تي إن تي" ومحشوة بمائتي شظية
ـ  زرع 18 عنصراً انغماسياً بالقرب من نادي بلقيس
- جهات عدة متورطة بالمخطط.. ومهمة التنفيذ أوكلت للإرهابي "بالعيدي"
جلال تواصل مع شخصيات في صنعاء لذات الغرض

كشفت مصادر خاصة لـ"المنتصف"، معلومات دقيقة عن مخطط خامس، يستهدف تصفية الرئيس السابق، رئيس المؤتمر الشعبي العام، الزعيم علي عبدالله صالح، وبعض أقاربه.

وتفيد المعلومات، بأن جهات عدة، اشتركت في التخطيط لاغتيال الرئيس صالح، عبر مهاجمة منزله الشخصي بصنعاء، باستخدام سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، وفرقة من الانغماسين.

وتأتي هذه الخطوة في غضون أيام من كشف مخطط لاغتيال الرئيس صالح، بواسطة مواد سامة، بعد فشل محاولات اغتيال سابقة بدأت بتفجير مسجد دار الرئاسة عام 2011م، ومن ثمّ حفر نفق أرضي إلى أسفل منزله، وتلاه التخطيط لقصف منزله بالمدافع طويلة المدى والصواريخ.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "المنتصف"، فإن العملية تتضمن زرع عبوات ناسفة في المناطق المحيطة بمنزل صالح وفي مداخله، تزن كل عبوة 8 كيلو متفجرات نوع (تي إن تي)، ومحشوة بـ200 شظية، على أن يتم تفجيرها قبل الهجوم بدقائق.

وتوضح مصادر "المنتصف"، أن الخطة شملت ـ أيضاًـ استخدام 5 دراجات نارية مفخخة بالمتفجرات، يتم توزيعها في مناطق متفرقة بمحيط منزل الرئيس السابق، مزودة بأجهزة تحكم عن بُعد.

وتضمنت خطة مهاجمة منزل رئيس المؤتمر الشعبي العام، تجهيز 3 سيارات مفخخة، إضافة إلى زرع 18 عنصراً انغماسياَ في منطقة تقع بالقرب من نادي بلقيس، القريب من منزل الرئيس صالح.

والأسبوع الماضي، فككت الأجهزة الأمنية سيارة مفخخة تحمل نصف طن من المتفجرات، ضبطت في شارع حدة، بالقرب من منزل صالح، بحسب ما نقلت وكالة "خبر"، عن مصادر أمنية في وقت سابق.

وتؤكد المعلومات، أن تدبير العملية، أوكل إلى القيادي في جماعة "أنصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، جلال بالعيدي، المنتمي لمحافظة أبين جنوب اليمن.

وطبقاً لمصادر "المنتصف"، فإن بالعيدي، بدأ فعلياً التواصل مع شخصيات دينية في صنعاء، لذات الغرض.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)