آخر الأخبار
 - 
انتقد عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المحامي علي البخيتي ، اليوم الثلاثاء ، بعض طقوس جماعته في الاحتفال بالمولد النبوي..........

الثلاثاء, 30-ديسمبر-2014 - 18:58:37
الإعلام التقدمي -
 



انتقد عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المحامي علي البخيتي ، اليوم الثلاثاء ، بعض طقوس جماعته في الاحتفال بالمولد النبوي.


وقال البخيتي، في منشورٍ كتبه في صفحته على موقع “فيس بوك” مرفقاً أياه بعدد من الصور التي أظهرت القباب المطلية بالون الاخضر وكذا مجموعة طلاب حملوا لافتةً عبروا فيها عن رفضهم لفعل أنصار الله قائلاً : إن هناك اجتهادات خاطئة، وراء الكثير من التشويه، الذي يمارس في الأماكن والمباني التراثية والأثرية التاريخية.


طلاء قباب المساجد من قبل جماعة الحوثيين

طلاء قباب المساجد من قبل جماعة الحوثيين



وتابع البخيتي “قبابنا البيضاء لا يصح أن تصبغ باللون الأخضر، وسور صنعاء القديمة لا يصح أن يلطخ، حتى ولو بكتابة آيات قرآنية”، مضيفاً أنه “يمكن تعليق لوحات قماشية أو بلاستيكية بدلاً من ذلك التشويه”.


وطالب البخيتي بـ”إعادة صبغ قبة المتوكل (جامع أثري في صنعاء) باللون الأبيض، وأن يعاد لسور صنعاء القديمة لونه الترابي، وأن يتم تعليق لافتات بدلاً من صبغ جدران بعض بيوت صنعاء القديمة بالشعارات”.


طلاء قباب المساجد من قبل جماعة الحوثيين

طلاء قباب المساجد من قبل جماعة الحوثيين



وأشار البخيتي إلى أن “هذه القضية أثيرت في الأعوام الماضية، وتم الاتفاق على عدم تشويه المناطق التاريخية، والاكتفاء بتعليق اللافتات”، مستغرباً “إصرار البعض على تعكير هذه المناسبة العزيزة”.




وأبدى البخيتي تخوفه من “تمييز المساجد باللون الأخضر في قبابها”، لافتاً إلى أن ذلك “سيكون بداية لتقسيم المساجد، وصبغها بالصراع السياسي، وسيؤدي إلى إتباعها لتيار محدد وتتحول إلى مقرات سياسية بعد أن كانت بيوتاً لله”.


طلاب محتجين على طلاء قباب المساجد ويؤكدون وجوب الحفاظ على التراث لا تشويهه

طلاب محتجين على طلاء قباب المساجد ويؤكدون وجوب الحفاظ على التراث لا تشويهه



مؤخراً يقوم أنصار الله بطلاء عدد من الشوارع والمنازل باللون الأخضر، تعبيراً عن احتفالهم بالمولد النبوي، وامتدت عملية الطلاء لتشمل بعض المواقع الأثرية والتاريخية، الأمر الذي أثار لغطاً، واعتبره البعض تشويهاً لتلك المواقع.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)