آخر الأخبار
 - الجيش العربي السوري يكبد الإرهابيين خسائـر فادحة ويضبط سيارات محملة بصواريخ ومدافع قادمة من تركيا.........

الثلاثاء, 30-ديسمبر-2014 - 12:13:57
الاعلام التقدمي- وكالات -


واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عملياتها النوعية في حمص وإدلب ودرعا وقضت على العشرات من الإرهابيين ودمرت تجمعاتهم وأدوات أجرامهم وأحبطت محاولات تسلل إلى مناطق آمنة والاعتداء على معملي الغاز في الفرقلس، في حين ضبطت وحدات أخرى خمس سيارات قادمة من تركيا محملة بالصواريخ والقذائف والأسلحة بريف حماة الشرقي، كما واصلت ملاحقتها لإرهابيي «داعش» بدير الزور وأوقعت بينهم أعداد كبيرة من القتلى ودمرت مستودعات ذخيرة ومتفجرات وعربات مزودة برشاشات ثقيلة وأخرى مصفحة.

ففي ريف دمشق قضت وحدة من الجيش على أفراد مجموعة إرهابية حاولوا التسلل من جرود القلمون إلى بلدة رنكوس بينهم المدعو أحمد الخطيب متزعم المجموعة، في حين أحبطت وحدة ثانية محاولة تسلل أفراد تنظيمات إرهابية تكفيرية باتجاه إحدى النقاط العسكرية في محيط خربة سلطانة وحمريت وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين، كما أوقعت وحدة أخرى العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في مزارع الخزرجية أثناء محاولتهم التسلل باتجاه بلدة سعسع.

وفي حمص نفذت وحدة من الجيش ضربة محكمة لتجمعات الإرهابيين في الرستن أوقعت خلالها العديد منهم قتلى ومصابين، في حين أوقعت وحدة ثانية العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في تلبيسة، كما نفذت وحدات أخرى ضربات مركزة ضد أوكار الإرهابيين في رجم القصر والصومعة وأم صهريج وعنق الهوى وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين.

وأوقعت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حي الوعر وقضت على آخرين حاولوا التسلل من جهة الجزيرة السابعة ومن جهة شارع الخراب باتجاه بساتين الوعر.

إلى ذلك تصدى عناصر حماية معملي الغاز في منطقة الفرقلس أمس لإرهابيين حاولوا الاعتداء على المنشأة فقام الإرهابيون بتفجير سيارة مفخخة أسفرت عن وقوع أضرار بسيطة في مدخل المنشأة وخسائر بشرية, وقال مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية لـ «سانا»: إن إرهابيين انتحاريين فجرا سيارة مفخخة أمام مدخل معملي غاز جنوب المنطقة الوسطى وإيبلا لدى تصدي عناصر الحماية للإرهابيين ما أسفر عن وقوع خسائر بشرية وأضرار مادية بسيطة.

كما تمكن عناصر حماية المعملين من إلقاء القبض على الإرهابيين عبد الكريم فرحان الخلاوي وفرحان حميد الحجاج اللذين فجرا السيارة وهي من نوع «بيك آب» أمام مدخل المعلمين لدى محاولتهما الفرار.
وأفاد مراسل «سانا» في حمص بأن التفجير الإرهابي أسفر عن ارتقاء 8 شهداء وإصابة عدد آخر تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج.

أما في حماة فقد ضبطت وحدة من الجيش بالتعاون  مع قوات الدفاع الوطني خمس سيارات محملة بالصواريخ والقذائف والأسلحة خلال كمين محكم نفذته لمجموعة إرهابية قرب بلدة الصبورة بريف المحافظة الشرقي ما أسفر أيضاً عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين، وشملت الأسلحة المضبوطة القادمة من تركيا والمخبأة تحت صناديق مساعدات سعودية نحو 40 صاروخ غراد وصواريخ من عيار 107مم ومدفعي هاون من عيار 120مم و60مم وقذائف هاون ورشاشات وذخيرة وأجهزة بث فضائي ومواد طبية وغذائية سعودية.

وفي إدلب وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربة محكمة على تجمعات الإرهابيين في محيط تفتناز وقضت على 13 إرهابياً مما يسمى تنظيم «أحرار الشام» بينهم الإرهابي الملقب « أبو محمد المصري» ودمرت آلية مصفحة وأخرى مزودة برشاش ثقيل، وفي معر تمصرين نفذت وحدات من الجيش عمليات أسفرت عن تدمير وكر بمن فيه من إرهابيي «جبهة النصرة» وعرف من القتلى الإرهابي أحمد عبدو عيدو، بينما قضت وحدات أخرى على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم في محيط جبل الأربعين وبلدة سراقب.

ودكت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في الهوتي والمجاص قرب تل الضمان وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين، بينما نفذت وحدة ثانية عملية نوعية ضد أوكار الإرهابيين في حميمات الداير أوقعت خلالها العديد منهم قتلى ومصابين.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة في ريف إدلب ومقتل العديد من أفرادها بينهم الإرهابي محمود جمال حاج حسين الملقب بـ«أبو هريرة الأنصاري» وهو متزعم في «حركة أحرار الشام» بمنطقة سرمين.

وفي درعا وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مباشرة بعد عمليات رصد ومتابعة لرتل آليات ثقيلة ومتوسطة على طريق الغارية الغربية-علما أسفرت عن تدمير 9 آليات بمن فيها بعضها مصفحة وأخرى محملة بالأسلحة والذخيرة.
كما دمرت وحدات من الجيش آليات مزودة برشاشات ثقيلة وعربة مصفحة بمن فيها ومستودعاً للأسلحة والذخيرة في إبطع الواقعة بين الشيخ  مسكين وداعل، وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قريتي نامر وعلما.

وفي قريتي سملين وزمرين نفذت وحدات من الجيش عمليات نوعية ضد أوكار التنظيمات الإرهابية وأوقعت خلالها العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين، كما أسفرت عمليات لوحدة ثانية في كسيف السن شرق منطقة نوى عن مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات التكفيرية، كما سقط 8 إرهابيين قتلى خلال عملية محكمة ودقيقة لوحدة من الجيش ضد تجمعات الإرهابيين في بصرى الشام.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من  أفرادها بينهم كنان سفيان العبد الله مما يسمى «لواء شهداء غباغب» وعبد المجيد منصور الناصر مما يسمى «كتيبة صقر قريش» ومحمد أحمد الحجي المقداد ومروان حسين الدوس وعلي بكري الصعيب وعمر الحجي المقداد وإبراهيم حسين إبراهيم الزعبي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)