آخر الأخبار
 - 
بدأت هيئة الطيران المدني الإندونيسية عمليات البحث عن الطائرة الماليزية التي انقطع الاتصال معها، الأحد، بينما كانت متجهة من إندونيسيا إلى سنغافورة، وعلى متنها 162 راكبا، بمن فيهم طاقم الطائرة...........

الأحد, 28-ديسمبر-2014 - 10:23:59
الاعلام التقدمي- وكالات -


بدأت هيئة الطيران المدني الإندونيسية عمليات البحث عن الطائرة الماليزية التي انقطع الاتصال معها، الأحد، بينما كانت متجهة من إندونيسيا إلى سنغافورة، وعلى متنها 162 راكبا، بمن فيهم طاقم الطائرة.
وقال بيان للشركة الماليزية، "إير آسيا"، المالكة للطائرة، إن قائد الرحلة رقم QZ8501، طلب "تغيير" خطة رحلته بسبب الأحوال الجوية السيئة، مشيرة إلى أن الاتصال انقطع مع الطائرة وهي تحت إشراف سلطات النقل الجوي الإندونيسية.

وأوضح مدير النقل الجوي بوزارة النقل الإندونيسية، جوكو موريو أتموجو، إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 32 ألف قدم، وطلب قائدها الطيران على ارتفاع 38 ألف قدم لتفادي السحب، قبل أن تختفي عن الرادارات.
وذكر بيان شركة "إير آسيا" أنه كان على متن الطائرة 155 راكبا، من بينهم طياران ومهندس طيران، و4 مضيفين، مشيرا إلى أن جنسيات الركاب هي: 156 إندونيسيا، و3 كوريين جنوبيين، وشخص واحد من كل من سنغافورة، وماليزيا، وفرنسا.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، الأحد، إن الركاب الكوريين الثلاثة هم رجل وامرأة في الثلاثينات من عمرهما، بالإضافة إلى طفل.
وأوضح بيان الشركة الماليزية إلى أن سجل قائد الطائرة، وهي من نوع إيرباص A320-200، يشير إلى قيامه بالطيران لأكثر من 6 آلاف ساعة طيران، وان مساعده قضى نحو 3 آلاف ساعة طيران.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)