آخر الأخبار
 - 
حذر وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، من أن جنوب ليبيا "تحول معقلا للإرهابيين"، مشيرا إلى وجود "نقاط ترابط" بين تنظيم الدولة المتشدد وميليشيات ليبية كانت ترتبط بتنظيم القاعدة...........

الأحد, 28-ديسمبر-2014 - 07:21:55
الاعلام التقدمي- وكالات -



حذر وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، من أن جنوب ليبيا "تحول معقلا للإرهابيين"، مشيرا إلى وجود "نقاط ترابط" بين تنظيم الدولة المتشدد وميليشيات ليبية كانت ترتبط بتنظيم القاعدة.
وقال "نشهد اليوم ظهور نقاط ترابط بين داعش ومجموعات كانت مرتبطة حتى الآن بالقاعدة في منطقة الساحل والصحراء، وخصوصا في درنة بليبيا حيث يحاول داعش الإمساك بزمام الأمور".

وأضاف لودريان، في مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دي ديمانش"، في هذه المنطقة "يوجد بلمختار (أحد ابرز قياديي القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) وأيضا أياد أغ غالي زعيم (جماعة) أنصار الدين..".
وأعرب وزير الدفاع عن ثقته بأن "الموضوع الليبي مطروح أمامنا. في 2015، على الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة والدول المجاورة التصدي لهذه القضية الأمنية الساخنة".

لكنه أكد أن أي تدخل عسكري مباشر في هذه المنطقة غير وارد حتى الآن، وقال في المقابلة الصحفية التي نشرت الأحد أن "توجيه ضربة من دون حل سياسي لن يؤدي إلى نتيجة".
وكانت خمس دول في منطقة الساحل، هي تشاد ومالي والنيجر وموريتانيا وبوركينا فاسو، دعت خلال اجتماعها في 19 ديسمبر في نواكشوط، إلى تدخل دولي "لشل قدرات المجموعات المسلحة" في ليبيا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)