آخر الأخبار
 - 
دافع السودان الجمعة 26 ديسمبر/كانون الأول عن قراره طرد مسؤولين رفيعين ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وحث المنظمة الدولية على احترام سيادته.........

السبت, 27-ديسمبر-2014 - 08:08:23
الاعلام التقدمي- وكالات -


دافع السودان الجمعة 26 ديسمبر/كانون الأول عن قراره طرد مسؤولين رفيعين ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وحث المنظمة الدولية على احترام سيادته.
وأعلنت الأمم المتحدة الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول إن السودان أمر علي الزعتري المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وإيفون هيلي المديرة القطرية للبرنامج بمغادرة البلاد في خطوة ندد بها الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية يوسف الكردفاني إن الحكومة قررت طرد الزعتري، وهو أردني بسبب تصريحات أدلى بها في مقابلة مع صحيفة نرويجية انتقد فيها الشعب السوداني على ما يبدو.
وقال إن حكومة الخرطوم تدعو الأمين العام للأمم المتحدة إلى مراجعة تنديده بقرار طرد المسؤولين.

وأشار إلى أن على المنظمة الدولية أن تضمن احترام ممثليها لسيادة السودان.
وأغلق السودان بالفعل مكتب حقوق الإنسان التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الخرطوم، ودعا البعثة الى إعداد خطة للرحيل. كما رفض منح تصريح لقوة حفظ السلام بالقيام بزيارة ثانية لموقع يزعم أنه شهد جرائم اغتصاب جماعي ارتكبها جنود سودانيون في دارفور.

كان قائد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قد صرح بأنه من غير المرجح أن ترضخ القوة لطلب السودان بالرحيل بينما الوضع هناك يزداد سوءا.

 
المصدر: RT + "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)