آخر الأخبار
 - أخذ 3 آلاف عينة من اللاعبين الروس تمهيدا لفحوص تعاطي المنشطات

الخميس, 25-ديسمبر-2014 - 12:08:36
الإعلام التقدمي - -
كشف فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي أن لجنة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قامت بجمع نحو 3 آلاف عينة من رياضيين محليين، بحثا عن أي مخالفات للوائح المنشطات.

وزارت اللجنة العاصمة موسكو مؤخرا، في إطار تحقيقات تجريها السلطات الروسية حول ادعاءات بثتها شبكة تلفزيون ألمانية، باستخدام المنشطات على نطاق واسع في الرياضة الروسية.

وقال موتكو "أرسلت خطابا إلى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ذكرت فيه بكل وضوح أننا، مستعدون لاستقبال أي لجنة ومستعدون أيضا للكشف عن أي شيء."

وأضاف الوزير "بالفعل قامت لجنة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تتكون من 3 أشخاص بزيارة إلى روسيا، وحسب معلوماتي فإنهم جمعوا نحو 3 آلاف عينة سيجري فحصها بمعمل في كولونيا ومعامل أخرى."

وأضاف موتكو أيضا "سنواصل السير في هذا الاتجاه ونحن منفتحون تماما."

من جهة أخرى نفى فالنتين بالاخنتشيف رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى الادعاءات التي بثتها الشبكة الألمانية ووصفها بأنها "أكاذيب".

وبعد نشر هذه الادعاءات تخلى بالاخنتيشف عن منصبه كأمين للصندوق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى بينما يتم التحقيق في القضية.

وقال مدرب ألعاب القوى الروسي فلاديمير كازارين الذي ورد اسمه في الادعاءات الألمانية، إنه يلاحق قضائيا معد البرنامج التلفزيوني الألماني.



المصدر: RT + "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)