آخر الأخبار
 - الجيش العربي السوري يقضي على العشرات من «داعش» في دير الزور وريف الحسكة................

الخميس, 25-ديسمبر-2014 - 07:26:52
الاعلام التقدمي- وكالات -

توازياً مع ملاحقة إرهابيي ما يسمى تنظيم «داعش» في حويجة صكر ومحيط مطار دير الزور، قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال عمليات نوعية دقيقة نفذتها في ريف الحسكة على 70 إرهابياً من أفراد هذا التنظيم الإرهابي في منطقتي تل القصايب وتل غزال، في حين وجهت وحدات أخرى ضربات مركزة محكمة ضد أوكار الإرهابيين في حمص ودرعا وقضت على العشرات أغلبهم من متزعمي التنظيمات الإرهابية ودمرت أدوات إجرامهم، كما نفذت سلسلة من العمليات ضد أوكار الإرهابيين في ريف دمشق أوقعت خلالها عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من الجنسيتين السعودية والتونسية.

وتفصيلاً، دكّت وحدات من الجيش أوكاراً للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في منطقة المولات وشرق دوار المناشر وإلى الشرق من حي جوبر وأوقعت العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية قتلى وأصابت آخرين.

وفي بلدة عربين أسفرت عملية لوحدة من الجيش عن تدمير أحد أوكار الإرهابيين شرق كراج الحجز والقضاء على العديد منهم في حين أدت اشتباكات بين وحدة ثانية من الجيش ومجموعة إرهابية قرب جامع الشكر شمال حرستا إلى إيقاع معظم أفرادها قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وشهدت مدينة دوما ومزارعها سلسلة من الضربات المركزة حيث سقط العديد من الإرهابيين قتلى قرب البرج الطبي بعضهم مرتزقة من جنسيات أجنبية من بينهم السعودي عبد الله البلوشي ومحمد بشير قشوع متزعم ضمن ما يسمى «تنظيم جيش الأمة» كما أسفرت عمليات مماثلة في مزارع عالية إلى الشمال من دوما عن تدمير عدة آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل العديد من الإرهابيين.
وعلى الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية كبدت وحدة من الجيش التنظيمات الإرهابية التكفيرية في بلدة زبدين بمنطقة المليحة.

وفي موازاة ذلك دكّت وحدة من قواتنا المسلحة وكراً بما فيه من أسلحة وذخيرة في حي السلطانية بمدينة الزبداني وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين من بين القتلى سامر التيناوي وأنس الدرساني.

وفي المنطقة المحاذية للحدود اللبنانية في جرود القلمون تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة أفراد تنظيمات إرهابية التسلل باتجاه جرود بلدتي المشرفة ورأس المعرة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.
كما شهدت مدينة داريا اشتباكات في منطقة الفصول الأربعة وحي الجمعيات نتج عنها إيقاع خسائر في صفوف الإرهابيين.

وفي حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى رسم القصر والسلطانية والمزبل، بينما وجهت وحدات أخرى ضربة مباشرة لتحركات الإرهابيين بين خطاب والمشيرفة التابعة لمنطقة تلكلخ أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

ونفذت وحدات من الجيش عمليات مكثفة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في تل أبو السلاسل وعين حسين التابعة لناحية عين النسر في الشمال الشرقي حيث تتخذ التنظيمات الإرهابية من أوكارها في تلك الأماكن منطلقاً للاعتداء على المناطق الآمنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)