آخر الأخبار
 - كشف مصدر رفيع أن الرئاسة اليمنية توصلت إلى اتفاق مع جماعة أنصار الله، من شأنه إنهاء التوتر القائم في ميدان السبعين القريب من دار الرئاسة صباح الأربعاء

الأربعاء, 24-ديسمبر-2014 - 16:36:14
الاعلام التقدمي-صنعاء -

كشف مصدر رفيع أن الرئاسة اليمنية توصلت إلى اتفاق مع جماعة أنصار الله، من شأنه إنهاء التوتر القائم في ميدان السبعين القريب من دار الرئاسة صباح الأربعاء.
 
وقال المصدر لوكالة "خبر" إن الاتفاق يقضي بتسليم الجنود الذين قاموا بإطلاق النار وتسبببوا بإصابة 3 من جماعة أنصار الله، كانوا يقومون بعمل اللوحات الخاصة بالمولد النبوي في ميدان السبعين .
 
واوضحت مصادر أمنية لـ " براقش نت " ان اغلاق الميدان بعد قيام مسلحين حوثيين بالقدوم الى الميدان والبدء بالترتيبات الامنية فيه تمهيدا لإقامة احتفال المولد النبوي .
 
واشات الى ان الاشتباكات بين الحرس الرئاسي والمسلحين الحوثيين اسفرت عن سقوط جرحى قرب دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية .
 
وتسبب اغلاق ميدان السبعين و الشوارع المؤدية اليه بازمة مرورية خانقة في منطقة حدة .
 
من جانبه ذكر الناشط في جماعة أنصار الله أسامة ساري لوكالة "خبر" أن 3 أشخاص اصيبوا جراء، إقدام قوات الحماية الرئاسية على إطلاق النار على اللجان الشعبية صباح الأربعاء، بميدان السبعين القريب من دار الرئاسة اليمنية .
 
وأضاف أن توتراً شهده المكان، وتم إغلاق ميدان السبعين فيما قامت قوات الحماية الرئاسية بتعزيز تواجدها وإخراج الدبابات، وقامت بتطويق الميدان حتى عصر الأربعاء.
 
وتسبب التوتر في ازدحام شديد في حركة السير شهدته الأحياء المحيطة بميدان السبعين ودار الرئاسة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)