آخر الأخبار
 - أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اغتيال مسؤول في حركة فتح الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق، على يد مسلحين مجهولين، مساء الثلاثاء، بإطلاق النار عليه عند منزله في المخيم.............

الأربعاء, 24-ديسمبر-2014 - 10:17:34
الاعلام التقدمي- وكالات -


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اغتيال مسؤول في حركة فتح الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق، على يد مسلحين مجهولين، مساء الثلاثاء، بإطلاق النار عليه عند منزله في المخيم.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن أمين سر حركة فتح محمد طروية (54 عاما) اغتيل في مخيم اليرموك، وذكر شهود عيان أن مسلحين اثنين أطلقا النار على طروية أثناء خروجه من مفوضية الكشافة في المخيم.

ونعت حركة فتح "المناضل القيادي الشهيد طروية عضو لجنة إقليم سوريا"، وقالت في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، إن "جريمة اغتيال القيادي طروية ضربة غدر تستهدف فتح ومنهجها الوطني والقومي ومبادئ إعلاء المصالح العليا لشعبنا واحترام سيادة الدول المضيفة لأبناء شعبنا".
وطروية المولود في مخيم مدينة حماه عام 1960، نشأ في صفوف فتح وتدرج في المراتب التنظيمية بالحركة، التي وصفته بـ"الالتزام والتميز النضالي".

وعاش مخيم اليرموك تحت الحصار لعدة أشهر، وشهد قتالا ضاريا بين القوات الحكومية السورية وفصائل موالية لها من جهة، ومقاتلي المعارضة من جهة أخرى.
ومن جهة أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 22 شخصا قتلوا، بينهم 9 أطفال و5 نساء، جراء تنفيذ طائرات حربية عدة غارات على مناطق في مدينة الرقة.

وأشار المرصد إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود مفقودين، ولخطورة إصابات بعض الجرحى.
كما نفذت طائرات التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" عدة ضربات، استهدفت مواقع تمركز مسلحي التنظيم في أطراف مدينة الرقة ومحيطها، دون معلومات عن خسائر بشرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)