آخر الأخبار
 - العماد الفريج: الجيش يجسّد تطلعات شعبنا في القضاء على التنظيمات الإرهابية والحفاظ على أمن الوطن واستقراره..............

الأحد, 21-ديسمبر-2014 - 11:44:01
الاعلام التقدمي- وكالات -

أكد العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة- وزير الدفاع قدرة رجال الجيش العربي السوري على تجسيد تطلعات الشعب السوري في القضاء على التنظيمات الإرهابية التكفيرية أينما وجدت فوق تراب الوطن.

ونقل العماد الفريج خلال زيارة قام بها أمس رافقه فيها عدد من ضباط القيادة العامة إلى عدد من الوحدات المقاتلة والنقاط العسكرية لقواتنا المسلحة في ريف دمشق محبة السيد الرئيس الفريق بشار الأسد معبراً عن اعتزاز القيادة العسكرية بالتضحيات التي يبذلها رجال القوات المسلحة في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بذرة من ترابه.

واطلع العماد الفريج خلال الزيارة على جاهزية الوحدات المقاتلة وظروف عملها والتقى خلالها المقاتلين في مواقعهم، مشيداً بالروح المعنوية والقتالية العالية التي يتمتعون بها والبطولات التي يحققونها في الذود عن حياض الوطن.
وأثنى وزير الدفاع على جهود المقاتلين وزودهم بتوجيهاته، مؤكداً أهمية مواصلة تنفيذ مهامهم الوطنية المقدسة حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع وطننا الحبيب.

واستمع العماد الفريج من القادة الميدانيين لشرح موسع عن التدابير والإجراءات التي تتخذها الوحدات والنقاط العسكرية في الحفاظ على المناطق المدنية الآمنة من أي عمل إرهابي جبان قد تقوم به التنظيمات الإرهابية التكفيرية المسلحة.
في غضون ذلك نفذت وحدة من الجيش العربي السوري سلسلة من العمليات الدقيقة والمركزة قضت خلالها على العديد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وأدوات إجرامهم.

 ففي حمص أحبطت وحدات من الجيش محاولة إرهابيين التسلل من قريتي رحوم وعنق الهوى للاعتداء على أهالي قرية مكسر الحصان، بينما أوقعت وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة خلال عملية مركزة ودقيقة أعداداً من إرهابيي «جبهة النصرة» قتلى ومصابين في الساحة الرئيسية بمدينة الرستن.
إلى ذلك تناقلت صفحات محسوبة على التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يفيد بإعدام تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي متزعم ما يسمى «لواء خالد بن الوليد» المدعو حسن الأشتر في منطقة الرستن.

وفي درعا أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين جنوب الجمرك القديم بدرعا البلد، كما استهدفت أوكاراً لهم في حي الحمادين بدرعا البلد أيضاً وقضت على العديد من الإرهابيين ، وفي إدلب نفذت وحدات من الجيش ضربات على أوكار الإرهابيين وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين في قرى خشير والذهبية وتل الطوقان والدبشية وطلب وبياعة الكبيرة والمستريحة المحيطة بمطار أبو الضهور.
وأسفرت عمليات الجيش ضد تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في قرية طعوم عن تدمير عدة أوكار بمن فيها من إرهابيين ومقتل العديد منهم بينهم أسامة حرب وثروت حرب ومصطفى حرب وحسن أحمد حاج قاسم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)