آخر الأخبار
 - 
أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل 4 "إرهابيين" خلال مداهمة لقوات الأمن في بلدة العوامية شرق المملكة صباح السبت 20 ديسمبر/كانون الأول.................

الأحد, 21-ديسمبر-2014 - 11:32:12
الاعلام التقدمي- وكالات -

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل 4 "إرهابيين" خلال مداهمة لقوات الأمن في بلدة العوامية شرق المملكة صباح السبت 20 ديسمبر/كانون الأول.

وصرح المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السبت أن بين القتلى المسؤول الرئيس عن إطلاق النار على الجندي السعودي الأحد الماضي، مضيفا أن رجل أمن أصيب خلال المداهمة.

وكان جندي سعودي لقي مصرعه في هجوم بحي الناصرة في بلدة العوامية التابعة للقطيف، حسبما أعلنته وسائل إعلام سعودية الأحد 14 ديسمبر/كانون الأول.
وسبق وأن شهدت العوامية مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين ينتمون إلى الأقلية الشيعية،وفي فبراير/ شباط الماضي، قتل شرطيان و"مشبوهان" في تبادل لإطلاق النار في العوامية. وشهدت البلدة هجمات أخرى خلال الأشهر اللاحقة.

وكانت المنطقة الشرقية شهدت منذ عام من 2011 حركة احتجاجات ضد النظام الحاكم. وتحولت تلك الاحتجاجات إلى أعمال عنف في 2012، حيث قتل 24 شخصا بينهم 4 رجال شرطة على الأقل، بحسب نشطاء سعوديين.

وزادت حدة التظاهرات عقب إلقاء القبض على رجل الدين الشيخ نمر النمر، الذي تعتبره السلطات المحرض الاول على التظاهرات.
وقبل اسبوعين، أعلنت وزارة الداخلية السعودية القبض على 135 شخصا بينهم 17 شخصا على علاقة "بأحداث الشغب والتجمعات الغوغائية وإطلاق النار على رجال الأمن في بلدة العوامية وحيازة السلاح وتهريبه والتخطيط لتنفيذ أعمال مخلة بالأمن وارتباطهم بولاءات خارجية".

المصدر: RT + واس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)