آخر الأخبار
 - واصلت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء حملة اعتقالاتها في مدينة القدس بعد اقتحام منازل في عدة أحياء بالمدينة............

الأربعاء, 17-ديسمبر-2014 - 12:02:29
الاعلام التقدمي -

واصلت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء حملة اعتقالاتها في مدينة القدس بعد اقتحام منازل في عدة أحياء بالمدينة.
وعلمت مراسلة معا ان قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 8 مقدسيين بينهم قاصران واقتادتهم إلى مركز "المسكوبية" للتحقيق معهم.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن المعتقلين هم: أمجد الطويل، عُدي ردايدة، مراد كستيرو، زكريا أبو ناب، إبراهيم بطة، فادي درويش، رامي درويش، وإسماعيل المصري.
من جانبه أوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة معا أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع الشهر الجاري حتى اليوم 125 مقدسيا، بينهم 35 قاصرا، و5 سيدات، لافتا أن معظم الاعتقالات نفذت بعد اقتحام منازل الشبان والقاصرين في عدة أحياء بمدينة القدس، وتركزت الاعتقالات في أحياء بلدة سلوان (رأس العامود والثوري) 49 معتقلا، و19 معتقلا من قرية العيسوية، و15 من جبل المكبر.

ومن جهة أخرى شهدت حارات القدس القديمة في ساعة متأخرة من مساء أمس مواجهات عنيفة، ردا على استشهاد الشاب محمود عبد الله عدوان 21 عاما من مخيم قلنديا برصاص جنود الاحتلال، واستخدمت قوات الاحتلال القنابل والأعيرة المطاطية لتفريق الشبان الذين ردوا باطلاق الحجارة والمفرقعات، كما رشت القوات المياه العادمة في حارة باب حطة، واستهدفت رشها على المنازل السكنية.
وأفاد سكان حارة باب حطة أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلي المواطنين الزعانين والزغل، واعتدت على افراد العائلين بالضرب، خلال محاولتها اعتلاء أسطح منزليهما بالقوة.

وفي سياق متصل أصيب 6 أفراد من عائلة سيوري فجر أمس الثلاثاء برضوض وجروح، بعد اعتداء قوات الاحتلال المقنعة عليهم، خلال اقتحام بنايتهم في حي رأس العامود ، لتنفيذ اعتقال الشاب يزن سيوري 18 عاما.
وأفاد الشاب محمد سيوري أن قوات الاحتلال اقتحمت بناية العائلة المكونة من 5 شقق سكنية بعد تحطيم بابها الرئيسي، وقامت بالبحث عن شقيقه يزن سيوري الذي كان في عمله.

وخلال ذلك اعتدى الجيش على والد يزن وقامت بوضع القيود بيده، واعتدت على شقيقه محمد وعمه "أبو حسين" بالضرب والدفع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)