آخر الأخبار
 - قتل مسلحو "تنظيم الدولة" (داعش)، الاثنين، 13 عنصرا من عشائر سنية مناهضة له في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد، بإطلاق النار عليهم، وفقا لفرانس برس.
وأظهرت 3 صور 13 شخصا على الأقل يرتدون لباسا موحدا برتقالي اللون، مشابه لذلك الذي ارتداه رهائن أجانب ذبحهم التنظيم خلال الأشهر الماضية............

الثلاثاء, 16-ديسمبر-2014 - 11:32:21
الإعلام التقدمي -وكالات -


قتل مسلحو "تنظيم الدولة" (داعش)، الاثنين، 13 عنصرا من عشائر سنية مناهضة له في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد، بإطلاق النار عليهم، وفقا لفرانس برس.
وأظهرت 3 صور 13 شخصا على الأقل يرتدون لباسا موحدا برتقالي اللون، مشابه لذلك الذي ارتداه رهائن أجانب ذبحهم التنظيم خلال الأشهر الماضية.            

وقال شهود عيان لفرانس برس إن عملية القتل نفذت قرابة الساعة الثالثة والنصف من عصر الاثنين (12:30 توقيت غرينيتش)، عند دوار على مسافة نحو 6 كلم إلى الشرق من مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين.
وأشاروا إلى أن هؤلاء خطفوا من مدينة تكريت وناحية العلم قبل قرابة نحو 10 أيام، وهم ينتمون إلى "فرسان العلم"، وهو تجمع لعشائر سنية مناهضة للتنظيم الجهادي في المنطقتين.

ويسيطر التنظيم على تكريت ومناطق في صلاح الدين منذ الهجوم الكاسح الذي شنه في العراق في يونيو.، وحققت القوات العراقية تقدما في الأسابيع الماضية في المحافظة، لا سيما في مدينة بيجي شمال تكريت.

وسبق للتنظيم الذي تتركز سيطرته في المناطق ذات الغالبية السنية، أن قتل المئات من أبناء العشائر التي قاتلت ضده، خصوصا من عشيرة البونمر في محافظة الأنبار.
وتشكو العشائر من ضعف التسليح والدعم الذي تلقاه من الحكومة التي تحاول استمالتها للقتال ضد التنظيم وطرده من مناطق تواجده.

الجيش يسيطر على بلدة المعتصم


في المقابل، أكدت وزارة الدفاع العراقية سيطرة قوات الجيش على بلدة المعتصم قرب مدينة سامراء، وذلك بعد مواجهات أجبرت تنظيم الدولة على الانسحاب منها.
كما أكدت الوزارة مقتل عدد من الجنود خلال الاشتباكات، وتفكيك أكثر من 60 قنبلة وُضعت في مناطق مختلفة من البلدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)