آخر الأخبار
 - اتهم حزب "نداء تونس" الذي يترأسه الباجي قائد السبسي الأربعاء 10 ديسمبر/كانون الأول الرئيس التونسي المؤقت محمد المنصف المرزوقي  بـ"تهديد الأمن والسلم الاجتماعيين" في البلاد.

الخميس, 11-ديسمبر-2014 - 13:54:53
الإعلام التقدمي - وكالات -
اتهم حزب "نداء تونس" الذي يترأسه الباجي قائد السبسي الأربعاء 10 ديسمبر/كانون الأول الرئيس التونسي المؤقت محمد المنصف المرزوقي  بـ"تهديد الأمن والسلم الاجتماعيين" في البلاد.

وجاء الاتهام إثر تصريحات حذر فيها المرزوقي من تزوير الانتخابات المقررة في 21 ديسمبر/كانون الأول.

وقال الحزب في بيان إنه "تلقى ببالغ الاستغراب ما صدر على لسان محمد المنصف المرزوقي، الرئيس المؤقت والمرشح للانتخابات الرئاسية، في شريط تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي مفاده: بدون تزوير لن ينجحوا".

 وقال المرزوقي في خطاب ألقاه الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول وسط تجمع لأنصاره بحي باب سويقة الشعبي في العاصمة تونس "يوم الانتخابات احذروا من أي عملية تزوير. ليس لي مشكل في أن ينجح الطرف الآخر. لكن عندي مشكل أن ينجح بالتزوير. يجب أن نمنع التزوير. كونوا كلكم جنودا ضد التزوير".

واعتبر حزب "نداء تونس" أن تصريحات المرزوقي انطوت على "عدم قبول مسبق بنتائج الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية"، وأنها تمثل "تشكيكا في مصداقية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات" المكلفة بتنظيم الانتخابات العامة و"تهديدا للسلم والأمن الاجتماعيين"و"حثا على إدخال البلاد في الفوضى".

يذكر أن قائد السبسي (88 عاما) حصل على 39,46% من أصوات الناخبين في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، في حين حصل المرزوقي (69 عاما) على 33,43%.

وبدأت الثلاثاء حملة الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية على أن تتواصل حتى منتصف ليل 19 ديسمبر/كانون الأول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)