آخر الأخبار
 - وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة رسمية إلى الهند حيث يلتقي الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول رئيس الوزراء نارندرا مودي ورئيس البلاد برناب موخيرجي.

الخميس, 11-ديسمبر-2014 - 13:37:36
الإعلام التقدمي - وكالات -
وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة رسمية إلى الهند حيث يلتقي الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول رئيس الوزراء نارندرا مودي ورئيس البلاد برناب موخيرجي.

وأشار مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف إلى أن برنامج زيارة بوتين الى نيودلهي سيبدأ من مباحثات ضيقة وموسعة مع رئيس الوزراء يتخللها توقيع وثائق للتعاون، تعزيزا للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ويبحث الجانبان القضايا الدولية الراهنة، وتعميق التنسيق بين البلدين، في إطار المنظمات الدولية كالأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة بريكس.

ومن الجدير بالذكر أن الهند والبرازيل والصين وجنوب أفريقيا لم تكتف بالامتناع عن الانضمام إلى العقوبات الغربيّة على روسيا، إنما أدانت تلك العقوبات، ووصفتها بأنها تنتهك القانون الدولي وقواعد العلاقات الدوليّة المتعارف عليها.
ومن المقرر أن يجتمع بوتين ومودي إلى عدد من رجال الأعمال، قبل أن يلقيا كلمة في المؤتمر العالمي للألماس.

وأفادت وكالة "تاس" الروسية بأن فلاديمير بوتين سيلتقي أيضا سوني غاندي، رئيسة حزب "المؤتمر الهندي الوطني" والرئيس الهندي موخيرجي.

هذا ومن المقرر خلال الزيارة، التي جاءت بدعوة من رئيس الوزراء الهندي، التوقيع على أكثر من 20 وثيقة للتعاون في مختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية منها.

إذ ينتظر التوقيع على وثيقة "الرؤية الاستراتيجية لتعزيز التعاون الروسي- الهندي في مجال الاستخدام السلمي للطاقة الذرية"، والتي ستنص على بناء وحدات جديدة لتوليد الطاقة وكذلك على تبادل الابتكارات العلمية والتقنية.

إلى جانب الطاقة الذرية، يناقش الجانبان مسألة الترويج للطائرات الروسية "سوخوي سوبرجت 100" و"MS-21"، وبذلك قد تبسط الطائرات المدنية الروسية أجنحتها في السوق الهندية على غرار الطائرات العسكرية الروسية التي تشكل عماد القوى الجوية للهند.

وينتظر أن يناقش الجانبان مشروعات في مجال صناعة المروحيات ومنظومة الملاحة الفضائية الروسية "غلوناس" وتخطيط المدن الذكية بتقنيات روسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)